الأربعاء 21 ذو القعدة / 24 يوليه 2019
07:47 ص بتوقيت الدوحة

للاستفادة من أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع تخدم الوطن

مركز "نماء" يدعو الشباب للمشاركة في مشروع "بزنس وقهوة"

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 25 مارس 2019
. - بزنس قهوة- لوجو
. - بزنس قهوة- لوجو
يطلق مركز الإنماء الاجتماعي – نماء في السابع والعشرين من مارس الجاري مشروع "بزنس قهوة"، والذي يتواصل المركز من خلاله مع الشباب من رواد الأعمال في أماكنهم ضمن أجواء تفاعلية تساعدهم على توجيه أفكارهم في مجال ريادة الأعمال إلى الطريق الصحيح، وترجمة تلك الأفكار إلى مشاريع تخدم المجتمع عن طريق متخصصين مؤهلين ومعتمدين. 

يأتي مشروع "بزنس وقهوة" الذي تقدمه إدارة ريادة الأعمال بمركز نماء بشكل مختلف وأكثر تفاعلاً مع الشباب أصحاب الأفكار والمشاريع الجديدة والذين يتحسسون خطواتهم الأولى في مجال ريادة الأعمال بقطر، إذ تعتمد فكرة المشروع على مقابلة الشباب ممن لديهم طموح استثماري وأفكار مشاريع استثمارية لتوجيههم والاستفادة من أفكارهم واستثمار حماسهم في خدمة المجتمع ومجال ريادة الأعمال في قطر.

ويدعو المركز الشباب أصحاب الأفكار والمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر للمشاركة في المشروع الذي سيمنحهم فرصة ثمينة للابتكار والعمل على ترجمة أفكارهم إلى مشاريع يحققون من خلالها أحلامهم وطموحاتهم في هذا المجال، حيث سيساعد المشروع فئة الشباب على تخطي الصعوبات التي تواجههم في طريق الوصول إلى أحلامهم المتعلقة بمجال ريادة الأعمال، كما يساعدهم أيضاً على تجاوز العقبات التي تواجههم فيما يتعلق بكيفية تحويل الأفكار إلى مشروعات متطورة وتحمل صفة الاستمرارية.

وينطلق المشروع في إطار الدعم الكبير الذي يقدمه المركز للشباب من أجل أن يصبحوا فاعلين في المجتمع ويساهموا بشكل إيجابي في تحقيق رؤية قطر 2030، إذ يستهدف مشروع بزنس وقهوة رواد الأعمال الشباب من عمر 18 إلى 45 سنة، على أن تستمر تلك اللقاءات، فيما بين المركز والشباب حتى شهر يوليو المقبل.

ويواصل مركز نماء من خلال مشروع "بزنس وقهوة" تقديم أوجه الدعم الفني والمالي والترويجي وخدمات الاحتضان، للشباب في قطر من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك لتمكينهم من تنفيذ أفكارهم الاستثمارية بشكل أفضل، مما يضمن نموها ويمنحها صفة الاستمرارية.

ومن بين الأهداف الرئيسة التي يسعى المركز إلى تحقيقها من هذا المشروع إيجاد أفكار ومشاريع مختلفة يمكنهم تقييمها باستخدام نموذج كنفس العالمي، وكذلك تشجيع الشباب على ثقافة ريادة الأعمال والابتكار، وأيضًا تشجيع الشباب على ثقافة ريادة الأعمال، ونشر رسائل الإلهام والتحفيز والإنجاز بين رواد الأعمال والحضور من المشاركين، كما يعتبر المشروع منصة ترويجية لاستعراض خدمات المركز المختلفة والموجهة إلى فئة رواد الأعمال.

ويعول مركز نماء كثيراً على مشروع "بزنس وقهوة" في تحفيز شبابنا وتأهيلهم لكي يصبحوا أكثر ابتكاراً وإيجابية، ليحققوا ما تسعى إليه دولتنا الحبيبة قطر فيما يتعلق بالاستثمار في الإنسان وعقول الشباب الذين هم أمل المستقبل وشمسه التي ستشرق بالعمل والأمل وحب الوطن.

كما يعد مشروع "بزنس وقهوة" بفكرته الفريدة خطوة جديدة يخطوها المركز في طريق مواصلة دوره في دعم ومساندة فئة الشباب، حيث يتطلع المركز دائماً إلى تأهيل تلك الفئة عن طريق المبادرات والأفكار والبرامج المثمرة التي يدشنها ويقدمها لرفع المستويين العلمي والعملي لديهم وتعزيز أفكارهم وقدراتهم المختلفة، وتحويلها إلى مشاريع تهدف إلى خدمة المجتمع وترتقي به وتعلو براية الوطن لتصل إلى القمة مع كبار الدول، وتحقق المكانة التي ترتضيها قيادتنا الرشيدة وتليق بدولتنا الغالية قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.