الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
08:47 ص بتوقيت الدوحة

المنتخب القطري للملاكمة ينافس على ذهبية البطولة العربية بالخرطوم

الخرطوم- قنا

الخميس، 21 مارس 2019
المنتخب القطري للملاكمة ينافس على ذهبية البطولة العربية
المنتخب القطري للملاكمة ينافس على ذهبية البطولة العربية
تنافس قطر على ذهبية البطولة العربية الثانية للملاكمة للرجال في وزن 69 كجم عندما يواجه غدا الجمعة ملاكم المنتخب القطري تيلاسي ثاروملينغام نظيره الجزائري شمس الدين كرامو على صالة نجاة صالح الرياضية بالحديقة الدولية بالعاصمة السودانية الخرطوم في ختام البطولة التي انطلقت في السابع عشر من مارس الجاري.

وواصل تيلاسي انتصاراته في البطولة حيث تمكن من الفوز على منافسه المغربي سفيان الطاشي أمس في مباراة قوية ومتكافئة حسمها لصالحه بالنقاط بعد ثلاث جولات حماسية. 

واستعدادا لمباراة الغد الحاسمة أجرى تيلاسي اليوم تدريباته بقيادة الكوبي خوان كارلوس مدرب منتخباتنا الوطنية، الذي أشاد بالمستوى الذي قدمه لاعبه في البطولة حتى الآن، مؤكدا قدرته على التتويج بالميدالية الذهبية، إذا ما واصل تقديم نفس الأداء واللعب بتركيز كبير، وحالفه التوفيق.

من جهة أخرى، خسر ملاكم المنتخب القطري الشاب محمد عبدالله البناي فرصة اللعب على ذهبية وزن 75 كجم بعد خسارته أمام الملاكم السوري أحمد غصون في النزال الذي استمر ثلاث جولات، ليكتفي ببرونزية المسابقة.

وتعد هذه المشاركة الأولى للبناي في فئة الكبار على المستوى العربي، مما يؤكد على قدراته وإمكاناته التي يمكن صقلها أكثر بمزيد من الخبرة ومواصلة التدريبات في معسكرات داخلية وخارجية.

وعبر السيد حسن عبدالله المحمدي رئيس الوفد القطري بالبطولة، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للملاكمة والمصارعة، عن رضاه بنتائج ملاكمي المنتخب القطري في هذه الدورة حتى الآن.. مشيرا إلى أن البعثة تضم ملاكمين اثنين، وقدما مباريات جيدة رغم قصر مدة الإعداد، مبينا أن أمامهما استحقاقا آخر في البطولة الآسيوية المقررة في بانكوك خلال شهر أبريل المقبل.

وأشاد المحمدي بأداء ملاكم المنتخب القطري محمد البناي أمام أحمد غصون بطل سوريا والمرشح الأول للقب وزن 75 كجم، الذي يفوق ملاكمنا عمرا وخبرة بشكل كبير، علما بأنه حقق ذهبية دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي أقيمت في الصيف الماضي بإسبانيا.

وأوضح أن الوفود العربية أشادت بلاعبنا وأكدت أنه ملاكم المستقبل شريطة أن يواصل مسيرته في الملاكمة، ويحافظ على التدريبات وممارسة هذه الرياضة. 

كما تمنى المحمدي أن يهدي ملاكم المنتخب القطري تيلاسي ثاروملينغام جمهور قطر الميدالية الذهبية عندما يواجه شمس الدين كرامو بطل الجزائر غدا الجمعة في نهائي وزن 69 كجم، ويتوج أداؤه الرائع في البطولة بالذهب.

ويشارك في البطولة العربية للملاكمة التي ينظمها السودان للمرة الثانية على التوالي سبعة منتخبات، وهي إلى جانب قطر كل من الجزائر وتونس وليبيا وفلسطين وسوريا، بالإضافة إلى السودان منظم البطولة.

وكان الاتحاد العربي للملاكمة برئاسة يوسف الكاظم قد اعتمد تنظيم السودان للبطولة العربية للملاكمة في نسختها الثانية، وذلك للمرة الثانية بعد أن استضاف نسختها الأولى العام الماضي وشهدت تتويج منتخب الجزائر بلقبها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.