الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
12:20 م بتوقيت الدوحة

مسلمو نيويورك يحتاطون لحماية المساجد من الاعتداءات

نيويورك- الأناضول

الإثنين، 18 مارس 2019
جانب من الاجتماع (الأناضول)
جانب من الاجتماع (الأناضول)
عقب الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا الجمعة الماضية، التقى ممثلو المجتمع الإسلامي في ولاية نيويورك الأمريكية، لمناقشة التدابير الأمنية الواجب اتخاذها لحماية المساجد من الاعتداءات والهجمات.

وبحسب مراسل الأناضول، شارك في الاجتماع الذي جرى بمسجد الفاروق، تحت شعار "المجتمع الإسلامي في نيويورك ومجزرة نيوزيلندا"، أئمة مساجد نيويورك وممثلين عن المجتمع المدني. 

وناقش الحضور، كيفية منع وقوع هجمات مماثلة في مساجد نيويورك، والخطوات الواجب اتخاذها لتشكيل شبكة تواصل مع منتسبي الأديان الأخرى، للتصدي لاعتداء المجموعات المتطرفة للمساجد. 

وفي تصريح للأناضول عقب الاجتماع، قال عبد الهادف جميل رئيس مجلس الشورى التابع لمجلس القيادة الإسلامية بنيويورك، إن "على المجتمع الإسلامي أن يتوخى الحذر من تعاظم ظاهرة الإسلاموفوبيا".

وأضاف جميل  قائلاً: "ناقشنا التدابير الواجب اتخاذها لحماية مجتمعنا وأماكن عبادتنا من هجمات المجموعات المتطرفة، والهجمات التي وقعت في نيوزيلندا، كانت بمثابة إشارة لنا كي نتخذ التدابير اللازمة قبل وقوع أي اعتداء مشابه".

والجمعة، شهدت مدينة كرايست تشيرتش، هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية والمتفجرات استهدف مسجدي "النور" و"لينوود"؛ ما خلف 50 شهيدا ومثلهم من الجرحى. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.