السبت 09 ربيع الثاني / 07 ديسمبر 2019
11:20 م بتوقيت الدوحة

على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر التجارة والاستثمار الباكستاني القطري

وزير التجارة والصناعة يلتقي مستشار رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون التجارة والاستثمار

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 10 مارس 2019
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
التقى سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة اليوم الأحد 10 مارس 2019 سعادة السيد عبد الرزاق داود مستشار رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون التجارة والاستثمار، وذلك على هامش أعمال مؤتمر التجارة والاستثمار الباكستاني القطري في العاصمة الدوحة.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث أوجه التعاون المشترك لاسيما في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية وسبل تعزيزها وتطويرها في ظل ما يربط البلدان من روابط صداقة متميزة ومصالح استراتيجية مشتركة.

كما تم تسليط الضوء على التطورات التي شهدها الاقتصاد القطري خلال السنوات الماضية، واستعراض فرص الاستثمار المتاحة في كافة القطاعات، والحوافز الاستثمارية والتشريعات التي أقرتها دولة قطر بما في ذلك قانون تنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي، والمبادرات التي تم إطلاقها في سبيل دعم القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة واستقطاب المزيد من الشركات الباكستانية إلى السوق القطرية.

هذا وجرى خلال اللقاء بحث آليات دعم الاستثمارات المشتركة وتحفيز القطاع الخاص على إقامة مشاريع استثمارية مبتكرة في القطاعات الرئيسية التي من شأنها أن تخدم التوجهات الاقتصادية لكلا البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن حجم التبادل التجاري بين دولة قطر وجمهورية باكستان شهد نمواً ملحوظاً حيث ارتفع بنسبة 233 % ليبلغ حوالي 2.6 مليار دولار خلال العام 2018 مقارنة بـ 782 مليون دولار خلال العام 2016.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.