الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
10:30 م بتوقيت الدوحة

"كهرماء" تصدر بيانا بشأن ماتم تداوله عن النظام المستخدم في خدمات المشتركين لسداد المستحقات

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 09 مارس 2019
. - كهرماء (الموقع الإلكتروني الرسمي)
. - كهرماء (الموقع الإلكتروني الرسمي)
نشرت "كهرماء" بيانا بشأن ما تم تداوله عن النظام المستخدم في خدمات المشتركين لسداد المستحقات.

وقالت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" إنها رصدت مؤخرًا مقطعًا مصورًا انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي لأحد المشتركين يتحدث عن النظام المستخدم في خدمات المشتركين لسداد المسحقات.

وأوضحت "كهرماء" في هذا الصدد أن:

1- المشترك يملك عددا من العقارات مطلوب تصفيتها وتقدم بالطلب وتم تصفيتها وفق الإجراءات المتبعة.

2- أحد العقارات المسجلة باسم المشترك بمنطقة "عين خالد" تسكنه عائلة غير قطرية، ولم يقم المستأجر بالتسجيل لدى كهرماء، خلال الفترة المحددة بستين يومًا من إبرام العقد (عقد الإيجار)، ومن ثم تراكمت فواتير الاستهلاك الشهرية على حساب مالك العقار بقيمة حوالي 47 ألف ريال قطري، حيث يتم دفع الفواتير المستحقة منذ مارس 2018.

3- تقدم المشترك بطلب توصيل الكهرباء لعقار آخر، فتم إفادته بعدم إمكانية التوصيل إلا بعد سداد المبالغ المستحقة أولا للعقار المذكور أعلاه والمقدرة بمبلغ 47 ألف ريال قطري، غير أنه وتيسيرًا على كافة المشتركين وخاصة الملاك القطريين، تم استثناؤه في هذا الإجراء بشكل مؤقت وتوجيه المشترك بضرورة التنسيق مع الساكن غير القطري) لسداد المبالغ المتراكمة وتسجيل بيانات المستأجر حسب الإجراءات المتبعة، وهو ما رحب به المشترك وأبدى شكره للمؤسسة.

4- تدعو المؤسسة السادة المشتركين إلى المبادرة بسداد الفواتير المستحقة بانتظام، مع ضرورة تصفية العقارات قبل البيع أو التأجير أو الانتقال من المسكن، وتدعو السادة الملاك إلى التأكد من تسجيل العقارات لدى كهرماء خلال فترة أقصاها ستون يومًا من تاريخ إبرام عقد الإيجار.

5- تنظم كهرماء حاليًا حملة لتوعية المشتركين بهذه الإجراءات في مختلف الوسائل والقنوات لمدة ثلاثة أشهر، وتلقى الحملة تجاوبًا وتفاعلًا كبيرًا من جمهور المشتركين.

وأختتمت "كهرماء" البيان بنصيحة للمشتركين المبادرة بالتسجيل لدى المؤسسة وتحديث البيانات من خلال موقع كهرماء الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.