الإثنين 16 محرم / 16 سبتمبر 2019
05:10 ص بتوقيت الدوحة

يهدف للتعريف بألعاب القوى والفرص التي توفرها للفتيات

بطولة العالم لألعاب القوى – الدوحة 2019 تطلق برنامجاً لإلهام جيل جديد من نجمات الرياضة

الدوحة- بوابة العرب

الخميس، 07 مارس 2019
يهدف للتعريف بألعاب القوى والفرص التي توفرها للفتيات
يهدف للتعريف بألعاب القوى والفرص التي توفرها للفتيات
تسعى اللجنة المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى – الدوحة 2019 لتشجيع جيل جديد من اللاعبات خلال الستة الأشهر الأخيرة من رحلة الإعداد للبطولة الأكبر في عالم ألعاب القوى والتي تستعد لمتابعتها الجماهير من كافة أنحاء العالم.

وبينما تضع البطولة أكثر من 800 من أبرز نجمات ألعاب القوى تحت أنظار العالم في شهر سبتمبر المقبل، تعمل اللجنة المنظمة للبطولة جاهدةً على استعراض الفرص المتاحة أمام الفتيات للنجاح وإلهام نجمات المستقبل في الرياضة. 

ومن المقرر أن تحظى مئات الفتيات بفرصة للتعرف على بطولة العالم لألعاب القوى والمشاركة في العديد من الأنشطة التعليمية والبدنية من خلال برنامج التواصل مع المدارس في كافة أنحاء دولة قطر والذي يتم بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي ومبادرة ألعاب القوى للأطفال الخاصة بالاتحاد الدولي لألعاب القوى. ويهدف البرنامج إلى التعريف بالفرص التي توفرها الرياضة بصفة عامة وألعاب القوى بصفة خاصة للفتيات.

 وفي إطار سعى بطولة العالم لألعاب القوى لتطبيق شعارها "طموح بلا حدود"، سيركز البرنامج على الفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 5-12 عاماً وسيتيح أمامهن العديد من الفرص الجديدة في مجال الرياضة للمحافظة على الزيادة المستمرة في مشاركة الفتيات في الرياضة خلال السنوات العشرة الماضية في دولة قطر. 

وعلق السيد دحلان الحمد مدير عام اللجنة المحلية المنظمة ونائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى على الخطط الرامية لتعزيز الاهتمام بمشاركة المرأة في الرياضة قائلاً: "نشهد في كل عام زيادة في نسبة مشاركة الفتيات القطريات في الرياضة وعلى الرغم من وصولنا لأرقام جديدة إلا أننا نملك المزيد من الطاقات الكامنة التي تنتظر منحها الفرصة لدخول دائرة الضوء." 

وأضاف "يمكن لأي شخص أن يحقق أهدافه في أي مرحلة من حياته ويشكل استقبال مدينة الدوحة لأبرز نجوم ألعاب القوى في العالم مناسبةً مثاليةً لإلهام نجوم المستقبل وإثبات أن تحقيق الأهداف دائماً في المتناول". 

تعتبر بطولة العالم لألعاب القوى – الدوحة 2019، التي تقام في منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى، أكبر بطولة تستضيفها المنطقة إذ تشهد مشاركة ما يزيد عن 2000 لاعب يمثلون 213 دولة بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف ضيف ومشجع وممثل لوسائل الإعلام من كافة أنحاء العالم. 

يمكن للجماهير من كافة أنحاء العام الاطلاع على آخر أخبار البطولة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.iaaf.org أو من خلال شبكات التواصل الاجتماعي عبر وسم #طموح_بلا_حدود 

طرحت اللجنة المنظمة للبطولة العديد من فئات التذاكر للجماهير والعائلات للبيع عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لألعاب القوى 
https://iaafworldathleticschamps.com/doha2019/tickets

وتشهد المبيعات إقبالاً كبيراً من الجماهير في ظل بدء أسعار التذاكر من 58 ريال قطري كما نفذت بعض الفئات قبل 8 أشهر من حفل الافتتاح الذي سيقام في استاد خليفة الدولي.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.