الثلاثاء 17 محرم / 17 سبتمبر 2019
01:48 م بتوقيت الدوحة

لتعريف الطلاب المحتملين الأتراك على برامجها متعددة التخصصات

جامعة حمد بن خليفة تعرض برامجها الدراسية في المعرض الدولي للتعليم بتركيا

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 04 مارس 2019
جامعة حمد بن خليفة تعرض برامجها الدراسية في المعرض الدولي للتعليم بتركيا
جامعة حمد بن خليفة تعرض برامجها الدراسية في المعرض الدولي للتعليم بتركيا
تستعد جامعة حمد بن خليفة لعرض مجموعة متكاملة من برامجها الدراسية، خلال المعرض الدولي السنوي للتعليم، المزمع عقده في مدن أنقرة وإسطنبول وإزمير التركية، في الفترة من 9- 15 مارس الجاري.

وستعرض الجامعة برامجها، طوال هذه الفعالية، من خلال أجنحتها في المدن المختلفة، حيث سيتمكن الطلاب المحتملون من الالتقاء بممثلين من إدارة شؤون الطلاب في الجامعة، وقسم التسجيل، وأعضاء هيئة التدريس، والحصل على معلومات قيِّمة حول برامج الجامعة، والحياة داخل الحرم الجامعي، والفرص البحثية المحتملة.

وبهذه المناسبة، صرَّحت الأستاذة مريم المناعي، نائب الرئيس لشؤون الطلاب في جامعة حمد بن خليفة: "تعد جامعة حمد بن خليفة وجهة جذابة لاستقطاب الطلاب الراغبين في متابعة تعليمهم العالي، ومن خلال المشاركة في المعرض الدولي للتعليم 2019، بالإضافة الى برنامج زيارة الجامعات في كلٍ من أنقرة وإسطنبول وأزمير، سيكون للجامعة دور فعال في توطيد أواصر التعاون التاريخي والحالي بين البلدين من خلال تعريف الطلاب ببرامجنا ودعوتهم لمتابعة دراساتهم في قطر. وقد تم تخريج طلاب أتراك من مختلف برامج الجامعة، وهناك طلاب أتراك آخرون ملتحقون ببرامج الدراسة في الجامعة حاليًا. ونتمنى أن يستفيد الجيل المقبل من المتميزين من التعرف على البرامج النوعية التي تقدمها جامعة حمد بن خليفة، والتي تتيح لهم المجال لتوظيف دراساتهم الجامعية وإحداث تأثير في مجتمعاتهم المحلية وخارجها."

ويجمع الحدث السنوي العديد من المؤسسات التعليمية الدولية والخبراء الأكاديميين من خلال سلسلة من الجلسات الفردية، والمقابلات، والندوات، والعروض التعريفية، وورش العمل لمساعدة الطلاب المحتملين على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن المرحلة التالية من مسيرتهم التعليمية.

وستشارك جامعة حمد بن خليفة في المعرض الدولي للتعليم المزمع إقامته في فندق هيلتون إسطنبول البوسفور بالقسم الأوروبي من إسطنبول خلال الفترة من 9 - 10 مارس. كما ستشارك، بتاريخ 11 مارس، في المعرض المقرر إقامته بمركز المؤتمرات في فندق ديديمان بوستانجي بالقسم الآسيوي من إسطنبول. 

 وبتاريخ 13 مارس، ستشارك الجامعة في المعرض المزمع إقامته في فندق جي دبليو ماريوت أنقرة بالعاصمة التركية أنقرة. كما ستشارك، بتاريخ 15 مارس، في المعرض المقرر إقامته بفندق هيلتون إزمير في مدينة إزمير.

وعلى هامش المعرض، سيقوم وفد من جامعة حمد بن خليفة يضم ممثلين عن الكليات، وقسم التسجيل، والأقسام المختصة، بتقديم جلسات تعريفية حول برامج الجامعة وأنشطتها التعليمية. ومن المقرر أن يجري الوفد عدة زيارات وجولات إضافية في الجامعات الرائدة بمدينتي أنقرة وإسطنبول.

وتضم جامعة حمد بن خليفة أكثر من 700 طالب من 55 جنسية مسجلين حاليًا في برامجها الأكاديمية. وتقع الجامعة في المدينة التعليمية، وتتيح للطلاب إمكانية الاستفادة من أحدث المرافق التعليمية والبحثية، بالإضافة إلى توفير بيئة تعليمية استثنائية وتجربة ثقافية ثرية.














التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.