الأحد 22 محرم / 22 سبتمبر 2019
04:44 ص بتوقيت الدوحة

شركات ماليزية تستكشف فرص الاستثمار في السوق القطرية

الدوحة - العرب

الإثنين، 04 مارس 2019
شركات ماليزية تستكشف فرص الاستثمار في السوق القطرية
شركات ماليزية تستكشف فرص الاستثمار في السوق القطرية
عقدت غرفة قطر اجتماعا اليوم مع وفد تجاري ماليزي متخصص في قطاع الأغذية، يسعى لاستكشاف فرص الاستثمار في السوق القطرية، حيث بحث الطرفان آفاق التعاون المشترك، واستعرضا فرص الشراكة في مجالات أبرزها الأغذية والزراعة.
وقال السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر، إن العلاقات التي تطورت بين القطاع الخاص في كل من دولة قطر وماليزيا، انعكست على حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي تضاعف في السنوات العشر الأخيرة، حيث كان في عام 2017 حوالي 898 مليون دولار، مقارنة بنحو 320 مليون دولار في العام 2007.
وأضاف بن طوار خلال كلمته في الاجتماع أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين القطاع الخاص في البلدين شهدت نمواً ملحوظاً في الفترة الأخيرة مدعومة بتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين.. مشيرا إلى وجود جهود تبذل من الجانبين لزيادة التعاون وتخطي أي تحديات تواجه إقامة علاقات تعاون اقتصادية طويلة الأمد بين قطر وماليزيا.
وأوضح أن الجانبين تربطهما استثمارات متبادلة في عدد من القطاعات، من أهمها البنى التحتية والهندسة، والمقاولات والديكورات والمجال التكنولوجي وغيرها، فضلا عن وجود 40 شركة ماليزية تعمل في السوق القطرية.
وأكد النائب الأول رئيس غرفة قطر، استعداد الغرفة لمساعدة المستثمرين الماليزيين الراغبين في دخول السوق القطرية، والعمل على التقريب بين أصحاب الأعمال في البلدين.
من جهته، أوضح السيد محمد شاهر صبر الدين، نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الماليزية في قطر، أن الوفد الماليزي الذي يضم عددا من الشركات المتخصصة في قطاع الأغذية، يسعى إلى التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في قطر، في ظل استعداد الدوحة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022، مؤكداً رغبة الشركات الماليزية في إبرام شراكات وصفقات متبادلة مع نظيراتها في قطر بما يخدم اقتصاد البلدين الصديقين.
وأشار إلى أن قطاع الأغذية والخدمات المتعلقة به يعتبر من القطاعات المهمة في ماليزيا، ما يفتح الباب أمام التعاون بين الجانبين في مجالات واسعة.. مبينا أن الزيارات المتبادلة تمثل فرصة هامة لتعزيز التبادل التجاري والمساهمة في التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة، وشرح مناخ الأعمال في البلدين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.