الثلاثاء 17 محرم / 17 سبتمبر 2019
01:27 م بتوقيت الدوحة

موقفنا من عضوية سوريا بالجامعة العربية لم يتغير..

وزير الخارجية: جاهزون للدخول في حوار إيجابي عقلاني بشأن الأزمة الخليجية (فيديو)

الدوحة - بوابة العرب

الإثنين، 04 مارس 2019
وزير الخارجية: لا جديد في الأزمة الخليجية
وزير الخارجية: لا جديد في الأزمة الخليجية
أكد سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية عدم وجود أية تحركات جديدة لحل الأزمة الخليجية باستثناء المبادرة الكويتية برعاية سمو الشيخ صباح الأحمد وبعض الجهود الأميركية لوضع حدد للأزمة وإنهاؤها.

وقال سعادته على هامش مؤتمر صحفي عقده اليوم مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الذي يزور الدوحة حاليا إن دول الحصار لم يتغير من نهجها ولا توجد أية خطوات عملية من جانبهم تثبت تغيير النهج أو السلوك حيث لا يزال نفس الخطاب ونفس الأسلوب متبع منذ بداية الأزمة.

وأشار سعادته إلى أن "دولة قطر أوضحت موقفها منذ البداية فنحن جاهزون للدخول في حوار إيجابي عقلاني بناء بشأن الأزمة الخليجية أما استمرار هذا النهج والسياسة فلا تظهر أي مؤشرات للحل".

وفيما يخص عودة عضوية سوريا إلى الجامعة العربية قال سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إن موقف دولة قطر لم يتغير فأسباب تعليق العضوية لا تزال قائمة ولم يحدث أي شيء لتغيير هذا القرار.

وأكد سعادة وزير الخارجية التزام دولة قطر بضرورة وجود حل سياسي يقبله الشعب السوري بحيث يكون مقعد دمشق في الجامعة العربية لقيادة سياسية تمثل الشعب السوري كافة.


       
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.