الأربعاء 02 رجب / 26 فبراير 2020
07:53 م بتوقيت الدوحة

كلية المجتمع تكرم الطلاب المتفوقين المدرجين على قائمة العميد وقائمة الشرف

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 02 مارس 2019
كلية المجتمع تكرم الطلاب المتفوقين المدرجين على قائمة العميد وقائمة الشرف
كلية المجتمع تكرم الطلاب المتفوقين المدرجين على قائمة العميد وقائمة الشرف
نظمت كلية المجتمع في قطر حفل تكريم 212 من الطلاب والطالبات المتميزين بقائمة العميد وقائمة الشرف للفصل الدراسي خريف 2018. حضر الحفل رئيس الكلية الدكتور محمد إبراهيم النعيمي، وعميد الكلية الدكتور عبدالله هزايمة، وأولياء أمور وأسر الطلاب والطالبات المتفوقين.

ويأتي التفوق الذي حققه طلاب كلية المجتمع ليعكس سعي الكلية المتواصل إلى تحقيق التميز وحرصها على صقل مواهب ومهارات طلابها مع تنوع اهتماماتهم وخبراتهم الذي يسهم في إثراء البيئة التعليمية، وهو ما يُعد نتيجة لبرنامج التميز الذي صممته الكلية بهدف توفير تجربة أكاديمية أكثر تحديًا وتحفيزًا للطلاب المتفوقين.

وبهذه المناسبة، قال عميد الكلية الدكتور عبدالله هزايمة: "إن هدفنا الأساسي في كلية المجتمع هو تمكين الطلاب من خلال تزويدهم بالعلم والمعرفة وتسليحهم بالمهارات التي تؤهلهم للنجاح والتفوق في مسيرتهم الأكاديمية والمهنية، وكذلك الإسهام بفعالية في تطوير المجتمع وتحقيق الرخاء لدولة قطر. لذا، نحرص على تعزيز ثقافة التميز بين منتسبي الكلية وتكريم الطلاب المتفوقين في كل فصل دراسي لخلق بيئة تعليمية تنافسية وحث الطلاب والطالبات على بذل قصارى جهدهم في سبيل تحقيق التميز."

وأضاف: "يسعدني اليوم أن أتوجه بالتهنئة لطلابنا وطالباتنا لتفوقهم الأكاديمي وتجسيدهم لجهود كلية المجتمع الدؤوبة لتحقيق التميز. إنكم حقًا مصدر اعتزاز وفخر لنا جميعًا، وأتمنى لكم المزيد من التفوق في رحلتكم الأكاديمية والنجاح في تحقيق جميع طموحاتكم."

ومن جهتهم، عبر الطلاب عن سعادتهم بتكريم كلية المجتمع لهم وتقديرها للجهود التي بذلوها لتحقيق التفوق. فقال عبد الحكيم أحمد اليزيدي، الطالب بدبلوم الإدارة العامة والحاصل على معدل فصلي 4.0: "إن تجربتي بكلية المجتمع متميزة وشيقة. فقد استفدت كثيرًا من دراستي بالكلية، حيث حرصت على حضور جميع المحاضرات والمشاركة بفعالية في جميع الأنشطة التعليمية والبحثية بتوجيه ودعم من أساتذتي. ولعل ذلك هو أحد الأسباب الرئيسية التي ساعدتني على التفوق وتحقيق التميز بتوفيق من الله. وأتطلع حاليًا إلى استكمال دراستي ببرنامج بكالوريوس الإدارة العامة لتطوير مهاراتي وخبراتي ومواكبة التقدم السريع في هذا المجال نحو تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية."

وفي السياق ذاته، ألقى حمد خلف الكعبي، الطالب ببكالوريوس الإدارة العامة والحاصل على معدل فصلي 3.5، الضوء على العوامل التي ساعدته في التفوق، فقال: "لقد حرصت منذ التحاقي بالكلية على تنظيم وقتي والاستفادة منه على النحو الأمثل، وكذلك المثابرة والجد في التحصيل العلمي. وأنا على يقين بأن تكريم الكلية لنا اليوم سيكون حافزًا لبذل المزيد من الجهد والاجتهاد لتحقيق تطلعاتنا الأكاديمية والمهنية. "

وقد تسلم الطلاب المتميزون بقائمة العميد شهادات تكريم تقديرًا لتفوقهم الأكاديمي وتحقيقهم معدل فصلي يتراوح بين 3.60 و 4.0، كما تم تكريم الطلاب المتميزون بقائمة الشرف لتفوقهم الأكاديمي بمعدل يتراوح بين 3.35 و 3.59.

الجدير بالذكر أنه بالإضافة إلى تكريم الطلاب المتفوقين الذين يحافظون على تفوقهم الأكاديمي بقائمة الشرف في حفل التخرج وإبراز تفوقهم في كشف درجاتهم، يتلقى الطلاب المتفوقون توجيهًا مكثفًا من أعضاء هيئة التدريس، كما تكون لهم الأولوية في الالتحاق ببرنامج الدراسة بالخارج، وغيرها من الامتيازات.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.