الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
11:17 ص بتوقيت الدوحة

مظاهرة بنيويورك رفضاً لدور السعودية في الحرب اليمنية

الأناضول

الخميس، 28 فبراير 2019
مظاهرة بنيويورك رفضاً لدور السعودية في الحرب اليمنية
مظاهرة بنيويورك رفضاً لدور السعودية في الحرب اليمنية
شهدت مدينة نيويورك الأميركية، مظاهرة احتجاجية رافضة للغارات الجوية والحصار الذي يفرضه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وبحسب مراسل الأناضول، احتشد المحتجون أمام القنصلية السعودية بمدينة نيويورك، معربين عن رفضهم للدور السعودي في الحرب اليمنية، وللدعم العسكري الذي تقدمه الولايات المتحدة للمملكة.
وحمل المتظاهرون في أيديهم لافتات كتبوا عليها عبارات من قبيل: «قصف المستشفيات جريمة حرب»، و»الحصار الأميركي/السعودي سيقتل 20 مليون شخص»، و»أوقفوا جرائم الحرب التي ترتكبها السعودية وأميركا». وحمل أحد المحتجين في يديه دمية لتسليط الضوء على الأطفال الذين يلقون حتفهم باليمن جراء الحرب.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس النواب الأميركي اعتمد في 13 فبراير الحالي مشروع قانون يدعو الولايات المتحدة إلى قطع الدعم العسكري للسعودية في الحرب المستمرة باليمن.

وينص مشروع القانون المذكور على أن تقوم إدارة الرئيس دونالد ترمب، خلال 30 يوماً، بإنهاء الدعم المقدم للغارات الجوية التي يشنها التحالف الإماراتي السعودي، ولكل الوحدات الموجودة باليمن، ما دام أنها لا تحارب تنظيم «القاعدة» هناك.

ويشهد اليمن منذ مارس 2015، حرباً عنيفة بين قوات التحالف من جهة، ومسلحي جماعة «الحوثي» من جهة أخرى. وخلفت الحرب أوضاعاً معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، حسب الأمم المتحدة.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.