الإثنين 11 ربيع الثاني / 09 ديسمبر 2019
11:18 ص بتوقيت الدوحة

لليوم الثاني..

إقبال كبير على جناح وزارة الداخلية في القرية المهنية

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 27 فبراير 2019
إقبال كبير على جناح وزارة الداخلية في القرية المهنية
إقبال كبير على جناح وزارة الداخلية في القرية المهنية
شهد جناح وزارة الداخلية في القرية المهنية التي ينظمها مركز قطر للتطوير المهني – عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وذلك خلال الفترة من 26 -28فبراير الجاري، بمبنى ملتقى طلاب المدينة التعليمية اقبالا كبيرا في اليوم الثاني من الجمهور خاصة  طلاب مختلف المراحل  الدراسية  من مختلف المدارس حيث تشارك كل من  الإدارة العامة للمرور، الإدارة العامة للدفاع المدني، الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود، كلية الشرطة وإدارة الموارد البشرية بجناح متميز.
 
وقال الملازم أول حسن بشير الغانم من الإدارة العامة للمرور ان الإدارة تشارك في القرية المهنية لتقديم الارشادات التوعوية واشتراطات السلامة على الطرق لزوار القرية، إلى جانب التوعية بالاحتياطات الواجب اتخاذها اثناء القيادة، ويتم عرض فيديوهات توعوية من خلال بعض المشاهد الواقعية تم رصدها بمعرفة المرور، مضيفا بأن الإدارة تنتهز مثل هذه الملتقيات الشبابية لنشر التوعية وتوزيع المطبوعات واصدارات المرور والمتضمنة سبل السلامة المرورية والحث على اتباعها والتعريف بقوانين المرور. وتأتي هذه المشاركة في إطار حملة التوعية المرورية للشباب والتي تستهدف هذه الفئة العمرية 

من جانبه قال الملازم أول/فهد عبدالعزيز المسلماني من قسم التأهيل والتدريب بالإدارة العامة لأمن السواحل والحدود بأن الهدف من مشاركة الإدارة هو تعريف الطلاب بمهام واختصاصات وعمل الإدارة والدور الكبير الذي تقوم به لحفظ الأمن والتعريف ايضا بالوظائف التي يمكن الالتحاق بها بعد التدريب والتأهيل اللازم. وتأتي جهود الإدارة لترغيب الشباب في العمل الأمني بشكل عام والعمل في مجال أمن السواحل والحدود بشكل خاص والمساهمة في تقديم خدمات أمنية متميزة للوطن من خلال وزارة الداخلية.

وقال الملازم داود غلوم الشرشني من كلية الشرطة، بأن مشاركة الكلية تأتي بهدف الإجابة على أسئلة الطلاب حول برامج الكلية وكيفية الالتحاق بها والتخصصات التي توفرها بالإضافة إلى الشهادات المعتمدة التي تمنحها الكلية بعد اكمال مدة الدراسة واجتياز المقررات، وقال بأن الإقبال على جناح الكلية كبيرو ينم عن رغبة أكيدة من الطلاب للالتحاق بهذا الصرح العلمي الكبير والانضمام إلى قوة الشرطة والمساهمة في نشر الأمن من خلال العمل بالإدارات المختلفة.

وتقوم ادارة الموارد البشرية من خلال مشاركتها بتعريف الطلاب والطالبات ببرامج الابتعاث التي تقدمها وزارة الداخلية سواء كان في الداخل أو الابتعاث الخارجي وايضا الطريقة المثلى الواجب اتباعها للحصول على الابتعاث المطلوب وفقا للاحتياجات الوظيفية للوزارة في التخصصات العسكرية والهندسة والطب وعلوم الحاسب الآلي وغيرها من التخصصات. مضيفا بأن الوزارة توفر برامج دراسية في الكليات العسكرية داخل الدولة والبرامج الأخرى في الجامعات المدنية مثل جامعة قطر وكلية المجتمع وكلية شمال الأطلنطي، وكالجاري الطبية بالإضافة إلى جامعات المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر، أما البرامج الخارجية هناك عدة دول يتم الابتعاث إليها في مختلف التخصصات.

كما قدمت الإدارة العامة للدفاع المدني معلومات مهمة للطلاب حول عمل الإدارة، وكذا التعريف بكلية راس لفان للطوارئ والسلامة واقسامها المختلفة وشروط القبول والأسئلة الشائعة في هذا الخصوص.
وقد عبرت مجموعة من الطلاب الذين قاموا بزيارة جناح وزارة الداخلية في القرية المهنية عن رغبتهم في الانضمام إلى وزارة الداخلية، بعدما تعرفوا على الفرص المتاحة والمستقبل المهني المشرق الذي ينتظرهم في إدارات وزارة الداخلية.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.