الإثنين 17 ذو الحجة / 19 أغسطس 2019
09:21 م بتوقيت الدوحة

بالتعاون مع الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية و«أشغال»

«المتحدة للتنمية» تنظّم سلسلة من الأنشطة

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 12 فبراير 2019
«المتحدة للتنمية» تنظّم سلسلة من الأنشطة
«المتحدة للتنمية» تنظّم سلسلة من الأنشطة
احتفلت الشركة المتحدة للتنمية، إحدى كبرى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر والمطور الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة - قطر وجيوان، باليوم الرياضي للدولة، في 12 فبراير 2019، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، وهيئة الأشغال العامة «أشغال». وأقيمت الفعاليات في منطقتي كوستا ملاذ وبورتو أرابيا في وقت متزامن، حيث شارك الموظفون والمقيمون والزوار من جميع الأعمار في مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية المليئة بالتحديات. شملت هذه الأنشطة: منافسات كرة القدم، ماراثون المشي، وقسم النادي الرياضي، وتحدي تخطي العوائق، تسلق الجدران، وفوسبول الطاولات، وكرة الطاولة، ومسابقات الأسئلة المتعلقة بالصحة والرياضة، وغيرها من النشاطات الرياضية.
هذا وحثّ رئيس الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، ورئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، السيد تركي بن محمد الخاطر، المشاركين على جعل الرياضة سلوكاً حياتياً، فمن خلالها يحمي الفرد نفسه من الأمراض المزمنة، ويحد من مضاعفاتها الخطرة.
وقال الخاطر: «يرسخ اليوم الرياضي الوعي بمفهوم الصحة والسلامة، ويعبر عن ثقافة العقل السليم في الجسم السليم، وأدعو الجميع لجعل الرياضية جزءاً من برنامجهم اليومي وليس مناسبة عابرة؛ سعياً لبناء مجتمع مفعم بالحيوية، بما يتوافق مع سياسة الدولة التنموية ورؤية قطر 2030».
ودعا سعادة السيد الخاطر الموظفين للمواظبة على ممارسة الرياضة؛ كونها تجدد حيويتهم وتحفزهم لإنجاز مهامهم، منوهاً بأهميتها كمدخل لتعزيز الصحة العامة.
ويعكس الإقبال على فعالياته مدى استيعاب الجميع للهدف الذي يصبوا إليه هذا اليوم، الرامي إلى توسعة المشاركة فيه، فدولة قطر بحسب سعادته رائدة بهذا المجال، ويترجم الحدث الجهود المبذولة من أجل الارتقاء بالمواطن، ويجسد شعار الإنسان أغلى ما نملك، فالرياضة حق للجميع، وممارستها ليست حكراً على المحترفين.
وبهذه المناسبة قال سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة «أشغال»: «إن فعالية «أشغال» بمناسبة اليوم الرياضي لعام 2019 جاءت بالتعاون مع الشركة المتحدة للتنمية، والهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، حيث شملت الفعالية يوماً كاملاً من الأنشطة الرياضية المتنوعة في منطقة كوستا ملاذ، ومنطقة بورتو أرابيا في جزيرة اللؤلؤة - قطر.
أنشطة متواصلة
وأضاف سعادة رئيس هيئة الأشغال العامة قائلاً: «إن الهيئة تحرص على تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية لموظفي الهيئة على مدار العام، سواء في اليوم الرياضي أو خلال البطولات الداخلية التي تقيمها خلال العام، أو خلال شهر رمضان المبارك، كما تحرص «أشغال» على حث موظفيها على ممارسة الرياضة بشكل مستمر من خلال توفير صالة رياضية في الهيئة، حيث تشمل الصالة الرياضية جميع المعدات والأجهزة الرياضية ومدربين مختصين».
وفي وقت مبكر، تم افتتاح ملعب «تمبا أرينا» لكرة القدم في منطقة كوستا ملاذ بشكل رسمي من قِبل الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للتنمية، السيد إبراهيم جاسم العثمان، وكبار مسؤولي الشركة وموظفيها.
ملعب «تمبا أرينا»
وبالمناسبة، تحدث السيد العثمان قائلاً: «إن افتتاح ملعب (تمبا أرينا)، وهو أحدث ملاعب كرة القدم في جزيرة اللؤلؤ - قطر، يعكس التزامنا بالتنمية الوطنية والبشرية، من خلال دعم وتشجيع المبادرات والأنشطة الرياضية التي تتوافق مع جهود الشركة المتحدة للتنمية في مجال المسؤولية الاجتماعية».
وأشار السيد العثمان إلى أن دعم الشركة المتحدة للتنمية للأنشطة المتصلة بالرياضة مستمر طوال الفترة المؤدية إلى انعقاد بطولة كأس العالم لكرة القدم، وهو الحدث الرياضي الأكبر في العالم الذي ستستضيفه دولة قطر عام 2022.
وتابع السيد العثمان بالقول: «ستواصل الشركة المتحدة للتنمية دعمها للأنشطة الرياضية، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 التي تركز بقوة على مساهمة الرياضة في التنمية البشرية، وتهدف إلى تعزيز مكانة الدولة كمركز رياضي إقليمي».
رفع الوعي
وختم السيد العثمان قائلاً: «تسعى الشركة المتحدة للتنمية، من خلال مشاركتها في تنظيم فعاليات خاصة باليوم الرياضي، إلى التشجيع على ممارسة الأنشطة الرياضية، وزيادة الوعي حول أهمية اعتماد أسلوب حياة صحي ونشط. فعبر هذه المبادرات، تساهم الشركة المتحدة للتنمية في دعم ركائز التنمية البشرية والهادفة إلى تأسيس مجتمع صحي».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.