الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
09:53 م بتوقيت الدوحة

انطلاق فعاليات النسخة الثانية لمهرجان الدشة للرياضات البحرية

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 12 فبراير 2019
انطلاق فعاليات النسخة الثانية لمهرجان الدشة للرياضات البحرية
انطلاق فعاليات النسخة الثانية لمهرجان الدشة للرياضات البحرية
انطلقت اليوم فعاليات مهرجان "الدشة" للرياضات البحرية في نسخته الثانية، بحضور سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة وسعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام.

وشهد المهرجان الذي ينظمه نادي الدوحة للرياضات البحرية، إقامة العديد من الفعاليات الرسمية وغير الرسمية حسب البرنامج المقرر سلفا، حيث كانت البداية مع الفعاليات غير الرسمية للجماهير العديدة التي حضرت إلى موقع السباقات على الكورنيش، وحرصت أسرة النادي على استغلال الحضور الجماهيري الذي وصل إلى المنطقة للاستمتاع باليوم الرياضي للدولة ونظمت لهم العديد من السباقات الخاصة بالأطفال والكبار على حد سواء.

وتضمنت السباقات الجماهيرية والفعاليات البحرية رياضات بلو كارت و الهايدروبايك والشراع الحديث "هوبي كات" والكاياك واللياقة البدنية.

وأقامت اللجنة المنظمة للمهرجان الاجتماع التنويري للتجديف التقليدي "بين الجهات المشاركة" في التاسعة صباحا وهو نفس التوقيت الذي بدأت فيه عروض الفري ستايل في موقع السباق، ونالت هذه العروض إعجاب الجماهير التي التفت حول الكورنيش لمتابعتها والاستمتاع بمهارات العارضين داخل المياه.

وفي تمام العاشرة صباحا انطلق سباق التجديف التقليدي بين الجهات المشاركة في اليوم الرياضي وتلاه سباق التجديف التقليدي لديوان المحاسبة، ثم سباق الكاياك بين الوزارات المختلفة.

أما السباقات الرسمية بالمهرجان فكانت بدايتها في الحادية عشرة ظهرا وامتدت حتى الثالثة عصرا من خلال سباقات الشراع الحديث حيث أقيمت السباقات الثلاثة الأولى للبطولة على أن تستكمل بقية هذه السباقات في نفس التوقيت غدا الأربعاء حيث يشمل الشراع الحديث ستة سباقات دفعة واحدة.

وتتواصل السباقات الرسمية بالمهرجان غدا أيضا من خلال سباقات الشراع التقليدي والتجديف التقليدي وسباق ماراثون الدراجات المائية. 

وأعرب السيد خليفة السويدي رئيس نادي الدوحة للرياضات البحرية، عن سعادته بالنجاحات الكبيرة التي تحققت في اليوم الأول لمهرجان الدشة في نسخته الثانية.

وقال السويدي في تصريح صحفي اليوم، إن الأجواء العامة التي أحاطت بكورنيش الدوحة طوال اليوم ضاعفت من ثقتنا في تحقيق النجاحات المرجوة في النسخة الثانية لمهرجان الدشة.

وأشار إلى أن سباقات اليوم الأول من منافسات المهرجان سارت بشكل طبيعي ولم يحدث أي شيء يعكر صفو المنافسات والأجواء الرائعة التي نعيشها حاليا على كورنيش الدوحة.

من جهته، وصف السيد صلاح المناعي نائب رئيس نادي الرياضات البحرية إقبال الجماهير والمتسابقين على مهرجان الدشة الثانية بالرائع.

وقال المناعي في تصريح صحفي مماثل ، إن هذا الإقبال ضاعف من نجاح المهرجان خاصة أنه يقام بالتزامن مع انطلاقة اليوم الرياضي للدولة.. مشيرا إلى ثقته في استمرار هذه المعدلات من النجاح حتى نهاية المهرجان.. مبينا أن مهرجان الدشة له طابع خاص على اعتبار أنه يمثل انطلاقة الموسم بالنسبة لنادي الرياضات البحرية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.