الثلاثاء 17 شعبان / 23 أبريل 2019
07:32 م بتوقيت الدوحة

الآلاف يحتفلون باليوم الرياضي لدولة قطر في أسباير زون

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 12 فبراير 2019
الآلاف يحتفلون باليوم الرياضي لدولة قطر في أسباير زون
الآلاف يحتفلون باليوم الرياضي لدولة قطر في أسباير زون
شهدت مؤسسة أسباير زون إقبالا منقطع النظير من العائلات والسكان من مختلف الفئات والأعمار الذين توافدوا على ملاعبها وحدائقها من الصباح الباكر للاستمتاع بممارسة الرياضة والاشتراك في الفعاليات والمنافسات الرياضية التي نظمتها أسباير زون للجمهور أو الأنشطة الرياضية التي نظمتها الوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة والخاصة.
واستضافت المؤسسة الآلاف من المواطنين والمقيمين احتفالا بهذه المناسبة، حيث اطلقت أسباير صافرة أكبر تظاهرة رياضية سنوية في قطر بمشاركة حشود جماهيرية كبيرة توافدت على ملاعبها الخارجية والداخلية وحديقة أسباير منذ إشراقة الصباح لاستكشاف مختلف فعاليات أسباير زون، القلب النابض بالرياضة في قطر، ومصنع أبطال كأس آسيا.. وفي هذا العام لم يعد فبراير مجرد شهر للرياضة فحسب، بل استحق بامتياز أن يلقب أيضا بشهر الانتصارات الرياضية بعد أن حققت فيه قطر أكبر إنجاز رياضي في تاريخها بفوزها بكأس آسيا لكرة القدم 2019.
وكان احتفال مؤسسة أسباير زون في هذا العام ذا طابع مميز بتشريف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فعاليات اليوم الرياضي للدولة، حيث زار سموه مركز تطوير مهارات كرة القدم التابع لمؤسسة أسباير زون، وخلال الزيارة شارك سموه منتسبي أكاديمية أسباير عددا من الفعاليات الرياضية المختلفة المقامة في الملعب، كما اطلع سموه على مرافق المركز وعلى الوسائل التكنولوجية المتطورة المستخدمة في تدريب وتطوير مهارات منتسبيه.
ورافق سمو الأمير المفدى، خلال الزيارة، وشارك في الفعاليات سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، وسعادة السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ وعدد من كبار المسؤولين في الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة أسباير زون.
وقد تجمع ما يزيد على 30 ألف مشارك من العائلات والأطفال والأصدقاء تحت راية الرياضة، توزعوا على ما يقرب من 30 فعالية رياضية شيقة ما بين حديقة أسباير لقبتها الشهيرة وملاعبها الخارجية، ولم يخل مكان في أسباير زون إلا وكان فيه نشاط رياضي أو فعالية عائلية بمشاركة الآباء وأبنائهم ومختلف فئات المجتمع، ليجد الجميع في أسباير زون ضالته المنشودة.
وبدأ اليوم الرياضي في المؤسسة بحضور السيد محمد خليفة السويدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، حيث أطلق السيد عبدالله ناصر النعيمي المدير العام لأسباير لوجستيكس، صافرة انطلاق سباق المرح في تمام الساعة الثامنة صباحا من المنطقة الواقعة بين فندق الشعلة واستاد خليفة الدولي بمشاركة المئات من محبي رياضة الركض من مختلف أطياف المجتمع، وامتد السباق على مسافة ثلاثة كيلو مترات حول استاد خليفة الدولي.
وبعد ذلك توجه موظفو أسباير زون، وفي مقدمتهم المهندس هلال جهام الكواري رئيس مؤسسة أسباير زون، والسيد محمد خليفة السويدي الرئيس التنفيذي للمؤسسة، وعدد كبير من قيادات منظمات أسباير زون يتصدرهم السيد عبدالله ناصر النعيمي المدير العام لأسباير لوجستيكس، والسيد علي سالم عفيفة نائب مدير أكاديمية أسباير، والدكتور عبدالعزيز جهام الكواري الرئيس التنفيذي لسبيتار بالإنابة، وعدد من كبار المسؤولين للمشاركة في فعاليات المسير لموظفي مؤسسة أسباير زون حول بحيرة أسباير والذين حرصوا مع المئات من أبناء المؤسسة على التواجد مع عائلاتهم بين صفوف المشاركين في فعاليات اليوم الرياضي إيمانا برسالتها الرامية لغرس ثقافة الرياضة في نفوس أبناء المجتمع.
وقال السيد علي سالم عفيفة مدير عام أكاديمية أسباير، في كلمة له خلال مشاركته في احتفالات مؤسسة أسباير زون باليوم الرياضي للدولة، إن اليوم الرياضي للدولة في أسباير زون هذا العام له طابع خاص لا يقارن بالأعوام السابقة "يمر علينا هذا اليوم ونحن في زهوة الاحتفال بأكبر انتصار رياضي في تاريخ كرة القدم القطرية وهو التتويج بكأس آسيا الذي شارك في صناعته أبناء أكاديمية أسباير. الجميع الآن يريد أن يتعرف على الأكاديمية ويستكشف برامجها ويقف على سر الإنجاز الذي حققه أبناؤنا. لذا، توقعنا أن نشهد إقبالا كبيرا من الجماهير المتعطشة لزيارتنا في اليوم الرياضي للمشاركة في باقة واسعة من الرياضات المختلفة التي تعكس تنوع الرياضات المتاحة في الأكاديمية على ملاعبها وصالاتها، والتي تعكس هي الأخرى التطور الفائق في منشآتنا وتجهيزاتنا، وكما ترون قبة أسباير اليوم في أوج نشاطها، ولعل من بين زائريها الصغار اليوم من سيصبح نجما رياضيا في المستقبل".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.