الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
04:57 م بتوقيت الدوحة

اكتمال ترتيبات انطلاق بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف 2019

الدوحة - قنا

الإثنين، 11 فبراير 2019
جانب من بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف
جانب من بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف
أعلن الاتحاد القطري للجولف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقره عن اكتمال ترتيبات انطلاق النسخة الـ 33 لبطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف 2019 التي يستضيفها ملعب نادي الدوحة، حيث تبدأ المنافسات يوم الخميس وتستمر حتى يوم السبت المقبلين بمشاركة 100 لاعب يمثلون 33 دولة.

وتلعب البطولة بنظام 3 جولات فردية في المرحلة الأولى بنظام اجمالي عدد الضربات الفعلية ليتأهل نصف عدد المشاركين في المرحلة الأولى الى الدور النهائي في آخر أيام البطولة للمنافسة على اللقب وينظم البطولة الاتحاد القطري بالتعاون مع اللجنة الأولمبية القطرية ونادي الدوحة للجولة.

وتشهد البطولة في العام الحالي مشاركة 22 لاعبا محترفا على مستوى العالم رغم انها من البطولات المصنفة لفئة الهواة ولكن المشاركة من قبل المحترفين تأتي من أجل اقتناص فرصة التأهل للمشاركة في منافسات بطولة قطر ماسترز التي ينظمها الاتحاد الشهر المقبل. وهذه المرة الثانية التي تشهد هذه البطولة تواجدا من اللاعبين المحترفين، حيث إن اللجنة المنظمة للبطولة منحت أفضل ثلاث نتائج من المحترفين للمشاركة في منافسات بطولة البنك التجاري  "قطر ماسترز للجولف" 2019 (الجولة الأوروبية) التي تقام خلال الفترة من السابع وحتى العاشر من شهر مارس المقبل على ملاعب نادي الدوحة للجولف وتستمر أربعة أيام وبمشاركة 138 لاعبا من المصنفين الأوائل على مستوى العالم يتنافسون على لقب النسخة الثانية والعشرين من البطولة.

وحدد مجلس ادارة الاتحاد القطري للجولف مشاركة 3 من أفضل اللاعبين في المنتخب للتأهل مباشرة للتواجد في بطولة قطر ماسترز وهم: صالح الكعبي وعلي الشهراني وجهام الكواري، كما سيشارك في هذه البطولة "قطر العالمية المفتوحة" من لاعبي المنتخب كل من سلمان الخنجي، وأرناف جين، وفهد مير، وعبدالرحمن الدهيمي، وعبدالعزيز البوعينين وعبدالرحمن الشهراني، وعادل الحمد.

وأكد السيد فهد ناصر النعيمي ،أمين السر العام للاتحاد القطري للجولف في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي اليوم، أن بطولة قطر العالمية المفتوحة تعد واحدة من اقدم وأعرق البطولات في المنطقة ومن أهمها البطولات في الشرق الاوسط لأنها تحظى بمشاركة كبيرة من مختلف دول العالم، ومنذ العام الماضي تشهد مشاركة نخبة من أفضل المحترفين على المستوى الدولي وكان هذا بقرار من مجلس إدارة الاتحاد القطري لزيادة قوة المنافسة في البطولة، ولقد حققت مشاركتهم النجاح في العام الماضي لذا قررنا استمرار تواجد المحترفين في العام الحالي، ولقد تم تسجيل ما يقارب 22 محترفا من خارج دولة قطر، كما تشهد بطولة العام الحالي مشاركة 80 لاعبا من الهواة.

وأوضح النعيمي أن مشاركة 3 لاعبين من المنتخب القطري في بطولة هذا العام بدلا عن لاعبين اثنين كما كان في البطولات السابقة جاء لمنح اللاعبين القطريين فرصة المشاركة مع المحترفين، خاصة بعد تميز وارتفاع مستوى لاعبي المنتخب القطري في الفترة الاخيرة.. مشيرا الى ان أبرز نجوم المنتخب الحاليين يتواجدون في اكاديمية أسباير من خلال التعاون المستمر بين الاكاديمية والاتحاد القطري للجولف، وان الطفرة التي حدثت في تطور اللعبة في قطر تعد الاكاديمية جزءا منها.

ومن ناحيته، اكد السيد محمد ناصر النعيمي عضو مجلس ادارة نادي الدوحة للجولف في كلمة له خلال المؤتمر، اكتمال كافة الترتيبات خاصة ان البطولة منذ انطلاقتها قبل 33 سنة في تطور مستمر، وفي كل عام تزداد قوة وتشهد مشاركة أوسع من اللاعبين على مستوى العالم من الهواة ، وفي الفترة الاخيرة اصبحت تجتذب مشاركة من اللاعبين المحترفين.

وأشار إلى أن مستوى لاعبي المنتخب القطري في تطور مستمر ويتوقع أن يكون لهم شأن في هذه البطولة وينافسون على المراكز المتقدمة فيها خاصة أنها مصنفة على مستوى العالم ومن البطولات المعتمدة في رزنامة الاتحاد الدولي .. مضيفا بأن لاعبي المنتخب القطري يشاركون في هذه البطولة بعد مشاركة مستمرة في الفترة الماضية في بطولة العالم ومن بعدها بطولة آسيا ثم البطولة العربية والبطولة الخليجية، وفي كل هذه البطولات كانت نتائجهم جيدة وحققوا المراكز الأولى في جميع الفئات: الناشئين والشباب والمنتخب الأول.

ومن جانبه، أوضح جاري ماجلينشي مدير نادي الدوحة للجولف، أن البطولة تعد فرصة للاعبي المنتخب القطري من أجل تحقيق النتائج الجيدة التي تمنحهم فرصة المشاركة في بطولة قطر ماسترز، كما أن لاعبي قطر لديهم المقدرة على الفوز باللقب خاصة اللاعب صالح الكعبي الذي حقق نتائج طيبة في آخر مشاركة له في البطولة التي أقيمت في سلطنة عمان وحقق فيها 4 ضربات تحت المعدل.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.