الجمعة 15 ربيع الثاني / 13 ديسمبر 2019
06:35 م بتوقيت الدوحة

التمهيد لزيارة وفد يمثل المحافظات الشمالية للدولة الافريقية الى قطر

دعوة أصحاب الأعمال القطريين للاستثمار في كينيا

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 11 فبراير 2019
دعوة أصحاب الأعمال القطريين للاستثمار في كينيا
دعوة أصحاب الأعمال القطريين للاستثمار في كينيا
استقبل سعادة السيد محمد بن أحمد بن طوار النائب الاول لرئيس غرفة قطر وفداً من جمهورية كينيا برئاسة السيد محمد جوليد الرئيس التنفيذي لمجلس تنمية المقاطعات الشمالية وذلك اليوم الاثنين 11 فبراير بمقر الغرفة.

تناول اللقاء بحث علاقات التعاون بين الجانبين ودعوة أصحاب الأعمال القطريين للاستثمار في كينيا، وكذلك القطاعات التي يمكن لأصحاب الأعمال من الجانبين التعاون فيها، والتعرف على الامكانات المتاحة للاستثمار في كينيا.

وقال بن طوار أن دولة قطر تولي اهتماما بالاستثمار في افريقيا انطلاقا من استراتيجيتها في تنويع الاقتصاد والتوسع في الاستثمارات الخارجية واصفاً افريقيا بأنها مستقبل الاستثمار، منوهاً بأن الغرفة تشجع أصحاب الأعمال القطريين على استكشاف فرص الاستثمار في كينيا والتي تزخر بالكثير من الفرص في قطاعات الزراعة والصناعة والغاز وغيرها من المجالات.

وأوضح بن طوار أن منطقة شرق افريقيا تعتبر سوقا هامة لقطر وأن هناك اهتمام بدعم التعاون مع دول هذه المنطقة لما تزخر به من امكانيات هائلة وفرص مشجعة للاستثمار.

ولفت إلى أن هناك جالية كينية مؤهلة تعمل في قطر في مجالات مختلفة وتتميز بالجودة والاحترام والمهارة في العمل.

بدروه، قال السيد محمد جوليد أن هدف الزيارة هو التمهيد لزيارة 8 محافظين من المحافظات الشمالية في كينيا إلى الغرفة خلال العام الجاري وذلك بغرض بناء شراكة وتعزيز علاقات التعاون مع دولة قطر في كافة مجالات الاستثمار والتنمية، وللتعريف بالفرص المتاحة للاستثمار في كينيا وتعزيز التعاون بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم من كينيا.

وقال أن مجلس تنمية المحافظات يعُنى بعرض الفرص الاستثمارية في هذه المناطق الشمالية وبحث شراكات تنموية وتجارية مع شركاء التنمية والمستثمرين في الخارج.

ودعا أصحاب الأعمال القطريين لزيارة كينيا والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الثروة الحيوانية، والزراعة، والسياحة ، والطاقة والتعدين، والسياحة، والبنية التحتية وغيرهم، والدخول في استثمارات سواء بشراكة مع القطاع العام او استثمارات خاصة.

ونوه جوليد إلى أن كينيا لديها الكثير من المنتجات التي يمكن أن توردها لقطر سواء الغذائية أو الزراعية أو غيرها، مشيداً بقوة الاقتصاد القطري وقدرة قطر على مواجهة كافة التحديات التي تواجهها. وقال أن دولة قطر لها اسهامات وانجازات كبيرة على مستوى العالم واستطاعت أن تلفت أنظار كافة دول العالم إليها.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.