الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
06:50 م بتوقيت الدوحة

اتفاقية شراكة لإنشاء مركز وطني للأمراض النادرة في قطر

الدوحة - قنا

السبت، 09 فبراير 2019
. - مؤسسة حمد الطبية
. - مؤسسة حمد الطبية
وقعت مؤسسة حمد الطبية اتفاقية شراكة مع مستشفى هايدلبيرج الجامعي الألماني بهدف إنشاء مركز وطني للأمراض النادرة في دولة قطر .

وقع على الاتفاقية سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة والبروفيسورة آنيت جروترز كيسليش الرئيس الطبي ورئيس مجلس إدارة مستشفى هايدلبيرج الجامعي وذلك على هامش مؤتمر الدوحة-هايدلبيرج للأبحاث الطبية حول الأمراض السرطانية الذي اختتم فعالياته في الدوحة اليوم.

وأكدت سعادة وزيرة الصحة العامة على أهمية التعاون في مجال الأبحاث الطبية والتطبيقية والأساسية في الرعاية الصحية بين الطرفين.

ونوهت بما تم تحقيقه من تقدم في مجال التعاون الطبي بين الجانبين منذ أن تم توقيع إتفاقية سابقة بهذا الخصوص قبل عام حيث لم تقتصر الإنجازات التي تمخض عنها هذا التعاون على تقديم الأطباء الزائرين من مستشفى هايدلبيرج الخدمات العلاجية للمرضى في قطر بل تجاوز ذلك الى استفادة الأطباء القطريين من الفرص التدريبية التي أتاحها مستشفى هايدلبيرج لهؤلاء الأطباء.

وأضافت أنه في الوقت الذي يتم فيه استكشاف أساليب جديدة في تقديم رعاية صحية أفضل للمرضى، والتعليم والتدريب والبحوث في قطر يتم مواصلة بذل الجهود من أجل فتح المزيد من آفاق تطوير الرعاية الصحية والتي من بينها تأسيس مركز قطر للأمراض النادرة والذي سيعمل على تعزيز التعاون المشترك وفرص تبادل الخبرات بين المؤسستين.

من جانبها أعربت البروفيسورة آنيت جروترز كيسليش الرئيس الطبي عن ثقتها بأن مستقبل الشراكة بين مؤسسة حمد الطبية ومستشفى هايدلبيرج الجامعي يبشر بالكثير من فرص التعاون في البرامج الطبية خاصة في مجالات أبحاث السرطان والتدريب الطبي.

من جانبه ، أشار الدكتور سعد الكعبي، رئيس مكتب العلاقات الطبية الدولية بمؤسسة حمد ورئيس المؤتمر الى أن المؤتمر كان بمثابة منبر يتيح للأطباء والباحثين والأكاديميين والكوادر الطبية عموما فرص استكشاف أوجه التعاون فيما يتعلق بالأبحاث الطبية والبناء على ما تم تحقيقه من إنجازات منذ عقد المؤتمر الأول قبل عام.

وقال إن المؤسسة وقعت العام الماضي اتفاقية للتعاون مع مستشفى هايدلبيرج الجامعي العريق لتمتين علاقة التعاون والشراكة والتي بدأت تؤتي ثمارها، فقد كان لخبراء مستشفى هايدلبيرج الجامعي على مدار العام المنصرم حضور مميز في مؤتمر العلوم العصبية الذي تزامن مع اليوم العالمي للتصلب العصبي المتعدد وفي مؤتمر قطر الثالث لسرطان الثدي الذي عقد في أكتوبر الماضي وفي المقابل قام فريق من كبار موظفي إدارة التصوير الإشعاعي في مؤسسة حمد الطبية في مايو الماضي بزيارة لمستشفى هايدلبيرج الجامعي بهدف استكشاف وتقييم فرص التعاون بين المؤسستين.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.