الأربعاء 15 ربيع الأول / 13 نوفمبر 2019
06:40 م بتوقيت الدوحة

الغرافة يتوج بلقب كأس QSL للمرة الثانية على التوالي

الدوحة - قنا

الخميس، 31 يناير 2019
. - الغرافة يتوج بلقب كأس QSL
. - الغرافة يتوج بلقب كأس QSL
توج نادي الغرافة بلقب بطولة كأس QSL لكرة القدم، للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على نادي الدحيل بهدف دون رد، في المباراة النهائية للمسابقة التي جمعتهما اليوم باستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

سجل هدف الغرافة فلاديمير وايس في الدقيقة 13.

وحقق الغرافة اليوم انجازا كبيرا بفوزه باللقب للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه بلقب نسخة العام الماضي إثر تغلبه على الريان بنتيجة (3 / 2).

وهي المواجهة الثانية التي تجمع بين الدحيل والغرافة في كأس QSL بالموسم الحالي، بعد مباراتهما معا بالجولة الثانية بالدور الأول والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

وجاء تأهل الفريقين إلى المباراة النهائية بعدما لعبا ضمن المجموعة الأولى، حيث احتل الغرافة المركز الثاني في مجموعته برصيد تسع نقاط، في حين احتل الدحيل المركز الثالث برصيد ثماني نقاط.

وفي الدور ربع النهائي نجح الدحيل في الفوز على الخور بنتيجة (5 -1)، وفاز الغرافة بهدف نظيف على الأهلي ليواصلا مشوارهما بالبطولة.

وتمكن الدحيل من الفوز بأربعة أهداف نظيفة على فريق قطر بالدور نصف النهائي، في الوقت الذي فاز فيه الغرافة على الخريطيات بقرار إداري بثلاثية نظيفة، وخلال مشوارهما بالبطولة خسر الدحيل في مباراة واحدة وكانت أمام فريق قطر بالدور الأول، في الوقت الذي لم يخسر الغرافة بدور المجموعات.

وحقق الفريقان نفس الأرقام بالبطولة، حيث لعب الغرافة خمس مباريات بالدور الأول، فاز في اثنتين وتعادل في ثلاث، وسجل تسعة أهداف واهتزت شباكه أربع مرات، أما الدحيل فقد لعب خمس مباريات بنفس الدور، فاز في اثنتين وتعادل في مثلهما وخسر مواجهة واحدة، وسجل تسعة أهداف واهتزت شباكه خمس مرات.

جاءت مباراة الدحيل والغرافة قوية ومثيرة، واتسمت بالندية والاثارة، وقدم الفريقان جملا كروية وفنيات رائعة، وتمكن الغرافة من افتتاح النتيجة في وقت مبكر.

وكان الدحيل الأفضل أغلب فترات الشوط، لكن الحظ عانده للوصول لشباك منافسه، في المقابل تمكن الغرافة من الحصول على ركلة جزاء بعد لمسة يد من لاعب الدحيل سلطان البريك، نجح فلاديمير وايس في افتتاح النتيجة في الدقيقة 13 بعد تسديدته لركلة جزاء ابعدها كلود أمين حارس مرمى الدحيل في المرة الأولى لكن وايس تابع الكرة وسددها مرة ثانية في شباك الدحيل معلنا افتتاح النتيجة لفريقه.

وحاول لاعبو الدحيل الرد بسرعة وكانت الافضلية لهم طوال فترات الشوط، لكن لاعبه يوسف العربي أهدر العديد من الفرص السانحة للتهديف بسبب الصلابة الدفاعية للغرافة وتصدى حارس مرماه قاسم برهان لهذه المحاولات، ليحافظ الغرافة على تقدمه وينهي الشوط الأول بالفوز على الدحيل بهدف دون رد.

ومع انطلاق الشوط الثاني، اشتدت المنافسة بين الفريقين وحاول الغرافة إضافة الهدف الثاني وتعزيز تقدمه في حين سعى الدحيل لتقليص الفارق وتعديل النتيجة.

وشهدت الدقيقة 66 حصول لاعب الدحيل أحمد عبدالقادر على البطاقة الحمراء، ليواصل الدحيل المباراة بنقص عددي في صفوفه الامر الذي استغله لاعبو الغرافة وكثفوا من محاولاتهم الهجومية على مناطق دفاع الدحيل، وكانت ابرزها عن طريق عمرو سراج في الدقيقتين 72 بعد انفراده مع كلود امين حارس مرمى الدحيل لكن تسديدته افتقدت للدقة والتركيز ومرت بجوار المرمى، وفي الدقيقة 77 بعد احرازه لهدف ثان الغاه حكم المباراة بداعي التسلل.

في المقابل أهدر يوسف العربي مهاجم الدحيل اخطر فرصة لتعديل النتيجة في الدقيقة 79 وفشل في اسكانها الشباك.

وتواصل إهدار الفرص من الجانبين، ورغم إضافة حكم اللقاء لـ5 دقائق وقتا بديل الضائع، انتهت المباراة بفوز الغرافة على الدحيل بهدف دون رد، ليتوج بطلا للمسابقة للمرة الثانية على التوالي.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.