الجمعة 13 شوال / 05 يونيو 2020
03:09 ص بتوقيت الدوحة

أوركسترا قطر الفلهارمونية تحتفي بموسيقى بوليوود في فبراير المقبل

الدوحة - قنا

الخميس، 24 يناير 2019
. - أوركسترا قطر الفلهارمونية
. - أوركسترا قطر الفلهارمونية
أعلنت أوركسترا قطر الفلهارمونية، عضو مؤسسة قطر، عن استضافة حفل موسيقي هندي بعنوان "بوليوود" مع الفنان نافين كومار وبقيادة توماس كانتيلن للأوركسترا، وذلك في الثامن من فبراير المقبل.

ويعد هذا الحفل الفني، جزءا من فعاليات العام الثقافي "قطر ـ الهند 2019".

ويشارك في الحفل الموسيقي: نافين كومار، عازفا للناي، ورافي شاري على آلة سيتار، وتانموي بوس وراتول شانكار (طبلة) ومدهب ديكا (أورغ كهربائي) وغناء كل من هيريشا ديبراج داس وبراناف روبن جوزيف.

ومن المرتقب أن يشهد برنامج الحفل، تقديم لحن من بومباي لـ "أي.أر. رحمان" و "روح الرعد" للفنانة القطرية دانا الفردان و "الفصول الأربعة" لناصر سهيم و"عزف موسيقى من شودفي كا شاند" للفنان رافي .
كما يؤدي وائل بن علي مقطعا من "متتالية الشفلح: المها والحصان أحادي القرن"، فيما يعود بعدها أي.أر. رحمان، لأداء "لحن بكاء وردة (روجافي)" ونافين كومار في معزوفة: "كافيه فلويد"، ثم أي.أر. رحمان، في مزيج من "أغاني بوليوود وتوليوود".

وفي ذات الحفل، سيتم عزف موسيقى سيمفونية للبانسوري الهندي وفانتازيا الفلوت للفنان نافين كومار.

ويهدف برنامج العام الثقافي 2019، الذي صُمِمت فعالياته بعناية، إلى تعزيز التفاهم المشترك بين جمهورية الهند ودولة قطر من خلال دعوة الجمهور في البلدين لاستكشاف أوجه الشبه والاختلافات بين الثقافتين والاحتفاء بهما.

ويشمل برنامج العام الثقافي "قطرـ الهند 2019" عددًا من أبرز الفعاليات التي ستقام في البلدين. ومن بين الفعاليات التي ستشهدها الهند، معرض الفن المعاصر من قطر الذي يعد واحدًا من أبرز المعارض القطرية التي تلقي الضوء على التحول الاجتماعي والحضري السريع الذي تشهده قطر من منظور مجموعة من فناني قطر الصاعدين الموهوبين.

جدير بالذكر، أن برنامج العام الثقافي، الذي يُقام تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر، يزداد قوة عامًا تلو آخر وتتواصل أنشطته في الاتساع. 

ويقام العام الثقافي قطر - الهند 2019 برعاية الخطوط الجوية القطرية، وقد تم التنظيم له بالتعاون مع عدد من أبرز المؤسسات في قطر والهند وتشمل سفارة دولة قطر في نيودلهي، وسفارة جمهورية الهند في الدوحة، ووزارة الثقافة والرياضة في قطر، ومؤسسة قطر، والمجلس الوطني للسياحة، ومؤسسة الدوحة للأفلام وغيرها الكثير.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.