الإثنين 16 محرم / 16 سبتمبر 2019
06:12 م بتوقيت الدوحة

وزير التجارة يعقد عدة اجتماعات على هامش أعمال الحوار الاستراتيجي الثاني بين قطر وأمريكا

الدوحة - قنا

الأحد، 13 يناير 2019
وزير التجارة يعقد عدة اجتماعات على هامش أعمال الحوار الاستراتيجي الثاني بين قطر وأمريكا
وزير التجارة يعقد عدة اجتماعات على هامش أعمال الحوار الاستراتيجي الثاني بين قطر وأمريكا
اجتمع سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة اليوم، مع سعادة السيدة مانيشا سينغ، نائب وكيل وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون التنمية الاقتصادية والطاقة والبيئة، وسعادة السيد كوش تشوكسي، النائب الأول لرئيس غرفة التجارة الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط وتركيا، وسعادة السفيرة آن باتيرسون رئيس مجلس الأعمال الأمريكي القطري، كل على حدة، وذلك على هامش أعمال الحوار الاستراتيجي الثاني بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية المنعقد بالدوحة.

وجرى خلال الاجتماعات بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية، فضلاً عن تسليط الضوء على الفرص المتاحة لزيادة التبادل التجاري في ظل الإمكانات والقدرات التي يتمتع بها اقتصادا دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية. 

كما تم استعراض أحدث التطورات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصناعية بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها.

وأكد سعادة وزير التجارة والصناعة خلال الاجتماعات على أهمية فرص الاستثمار المتاحة في دولة قطر، والحوافز والمميزات الاستثمارية التي توفرها الدولة لدعم القطاع الخاص واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

كما أكد سعادته على أهمية تبادل الزيارات بين رجال الأعمال، وتشجيع التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص بما يخدم المصالح المشتركة لدولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية تربطهما علاقات تجارية واستثمارية وثيقة انعكست إيجاباً على حجم التبادل التجاري بين البلدين والذي بلغ خلال الأشهر العشرة الأولى من العام 2018، حوالي 6 مليارات دولار.

وتعد أمريكا المصدر الأول للواردات القطرية في العام 2018، كما أنها تعد الشريك التجاري الخامس بنسبة 6.23 بالمائة من إجمالي التجارة الخارجية لدولة قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.