الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
10:43 ص بتوقيت الدوحة

إعلان تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان سوق واقف للفروسية

150

الدوحة - قنا

السبت، 12 يناير 2019
إعلان تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان سوق واقف للفروسية " ارشيفية"
إعلان تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان سوق واقف للفروسية " ارشيفية"
اعلنت اللجنة المنظمة لفعاليات النسخة الثانية لمهرجان سوق واقف للفروسية 2019 ، عن تفاصيل المهرجان الذي يقام لمدة 6 أيام متتالية وتنظمه لجنة الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص بالساحة الغربية للسوق خلال الفترة من 17 يناير الجاري وحتى يوم 22 منه .
واكد السيد عبد الرحمن النعمة المشرف العام على للمهرجان خلال المؤتمر الصحفي الخاص ، أن اليوم الأول من المهرجان سيكون مخصصاً لمزاد الخيل العربية الاصيلة ، فيما سيكون اليومين الثاني والثالث بالمهرجان يومي 18 و 19 يناير الحالي سيكونا مخصصين لبطولة جمال الخيل العربية الاصيلة ، أما يوم 20 يناير الحالي سيكون مخصصاً لسباق البوني للأطفال بداية من الساعة الرابعة عصراً وحتى السادسة والنصف مساءً ، مشيراً إلى أن ما يميز مسابقات الأطفال وجود العديد من الفرق وهوما يضفي حالة من التنافس على المنافسات المتوقع أن تكون في غاية الاثارة.
وكشف المشرف العام على مهرجان سوق واقف للفروسية عن أن يوم 20 يناير المخصص لسباق البوني ، سيشهد أيضاً انطلاقة بطولة قطر لجمال خيل الجزيرة العربية ، وهي البطولة التي سوف تستمر في يومي 21 و 22 من الشهر الجاري ، وقال : كنا مضطرين لتدشين البطولة يوم 20 يناير بالفئات الصغيرة ، وذلك في ظل المشاركة الكبيرة والتي وصلت إلى 190 مشارك.
وأضاف عبد الرحمن النعمة : ان ما يميز النسخة الحالية من مهرجان سوق واقف للفروسية هو وجود بطولتين لجمال الخيل فيما كانت بطولة واحدة في الموسم الماضي ، مشيراً إلى أن الفضل يعود في ذلك إلى لجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص الداعم الرئيسي لهذا المهرجان وبطولاته ، والتي لبت رغبات الجماهير وملاك الخيل.
وأعلن المشرف العام ان المهرجان ان هناك 8 جياد ستكون مشاركة من دولة الكويت الشقيقة بجانب الجياد القطرية.
وحول وجود أية سلبيات في النسخة الأولى من المهرجان في العام الماضي وتم تلافيها هذا الموسم ..قال عبد الرحمن النعمة ، ان مهرجان الموسم الماضي حقق نجاحاً كبيراً بشهادة الجميع ولم تكن هناك سلبيات ، مشيراً إلى أن المهرجان هذا الموسم سيكون فيه بطوليتن لجمال الخيل تلبية لرغبات الجماهير والملاك.
وعن التسهيلات المقدمة للجماهير .. قال ، ستكون هناك تسهيلات كبيرة ، كما ستكون هناك فعاليات للأطفال سواء سباق البوني أو الفعاليات الترفيهية مثل الرسم وركوب الخيل وغيرهما ، مشيراً إلى أنه تم توسعة المدرجات وتخصيص مدرج كامل للعوائل فقط ومدرجات اخرى للجماهير العادية.
وكشف عبد الرحمن النعمة المشرف العام لمهرجان سوق واقف للفروسية ، أن هناك 83 جوادا سيشارك في المزاد معظمها من الخيل العربية الأصيلة ، بجانب 4 خيول من خيول السباقات من مزرعة أم قرن بالاضافة إلى بعض الجياد الخاصة بسوق واقف ، مؤكداً أن أهم ما يميز هذا المزاد هو أن جميع الخيل المعروضة ستكون في ايدي المشترين بمعنى أنه لن تكون هناك تسعيرة محددة للخيل في حالة عدم الوصول إليها لن يباع كما كان الحال في السابق ، وقال : المزاد غير مشروط وجميع الخيل للبيع لاعلى سعر تصل إليه ، مشيرا إلى أن قيمة تأمين الدخول في المزاد 10 ألاف ريال.
كما أوضح عبد الرحمن النعمة عن وجود جوائز اضافية لبطولات جمال الخيل مثل جائزة أجمل رأس جواد وجائزة أجمل تناسق جسم وانسياب وجائزة أجمل خطوة ، وذلك على مستوى كل بطولة سواء الأفحل أو الافرس أو المهرات وهو ما يميز البطولة في مهرجان سوق واقف عن أي بطولة أخرى.
ومن ناحيته أعلن فهد السليطي مدير مهرجان سوق واقف للفروسية عن مشاركة 142 رأسا من الخيل في بطولة جمال الخيل العربية الأصيلة ، مشيراً إلى مشاركة مرابط مميزة مثل مربط الشقب ومربط الناصر وغيرهما من اكبر المرابط ، وكذلك الوضع في بطولة قطر لجمال خيل الجزيرة العربية التي سيشارك فيها الشقب والريان والناصر والنايف ومزرعة الوعب وغيرهم.
وأضاف السليطي ، ان أهم ما يميز المهرجان هذا الموسم أن بعض المزارع عادت للمشاركة وهو ما سيزيد من قوة البطولة ، وأكد أن باب التسجيل تم اغلاقه قبل مايقرب من أسبوع وتم تسجيل مشاركة 190 رأساً في بطولة قطر لجمال خيل الجزيرة العربية.
وأشار إلى أن جميع الحكام المشاركين في البطولتين ، حكام دوليين من اوروبا وامريكا وعددهم 6 حكام لكل بطولة ، كما اشار إلى أن هناك مناقشات مع الشقب من اجل احضار بعض الافحل العالمية لتكون حاضرة في المهرجان.
وقال فهد السليطي أن قناة الريان ستقوم بنقل احداث المهرجان على الهواء مباشرة ، وابدى ترحيبه بوجود كل القنوات القطرية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.