الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
11:25 ص بتوقيت الدوحة

سلّط الضوء على المنتج القطري والمشاريع الصغيرة

نجاح «أسبوع التصميم» ضمن مهرجان التسوق

68

ألفت أبو لطيف

السبت، 12 يناير 2019
نجاح «أسبوع التصميم» ضمن مهرجان التسوق
نجاح «أسبوع التصميم» ضمن مهرجان التسوق
اختتمت فعاليات «أسبوع التصميم» التي استمرت 8 أيام، والتي كانت حافلة بعروض الموضة والأزياء والأنشطة الترفيهية والثقافية؛ حيث شكّل منصة مهمة ونوعية لرواد الأعمال القطريين الذين عرضوا مشاريعهم ومنتجاتهم أمام الجمهور، من خلال مجموعة كبيرة من المتاجر المؤقتة التي قدّمت العديد من العلامات التجارية القطرية والعالمية. وقد شهد الأسبوع عقد عدد من ورش العمل والجلسات التدريبية في فنون المكياج والجلسات الحوارية الجذابة حول فنون التصميم.
أكد عدد من رواد الأعمال القطريين الذين شاركوا في أسبوع التصميم أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات والمبادرات المهمة في دعم المشاريع القطرية الصغيرة والمتوسطة، وتسليط الضوء على الجهود الشابة القطرية في مختلف القطاعات.
مشروع
ذكر حسين البوحليقة، الذي شارك في أسبوع تصميم الموضة بمشروع «ناشيونال سريفيس كافيه»، أن فكرة مشروعه جاءت بهدف إيجاد مكان يجمع الشباب القطري لإطلاق مبادراتهم الوطنية، موفراً مقراً يضم طابقين؛ الأرضي عبارة عن مقهى يوفر خدمات متنوعة، والثاني خُصص لقاعات تستخدم للورش التدريبية والدورات وكل المبادرات الشبابية المتعلقة بالمنتج الوطني.
وتوجّه البوحليقة بالشكر إلى المجلس الوطني للسياحة، على إقامة هذه الفعاليات. وهنّأ كلاً من السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية بمنصب الأمين العام للمجلس الوطني للسياحة، والسيد حسن الإبراهيم على منصب مساعد الأمين العام للمجلس؛ موضحاً أن المشاركين فخورون بالتواجد في هذا الأسبوع الذي يتميز بمستوى راقٍ ومتقدم وعلى مستوى عالمي.
تشجيع
من جهته، ذكر المشارك صهيب الشمري أنه رغب في التواجد في أسبوع التصميم ضمن فعاليات مهرجان قطر للتسوق 2019، من خلال مقهى «أوف» الذي توسّع بشكل كبير في الدولة وشارك في أكثر من حدث، مثل درب الساعي وأسبوع التصميم؛ لافتاً إلى أن مثل هذه الفعاليات تشجع مشاريع الشباب القطري ورواد الأعمال للانتشار والترويج للمنتج القطري بشكل أوسع وبطريقة راقية ومتطورة.
تصميم
وقدّم «أسبوع التصميم» باقة متنوعة من التعبيرات والإبداعات الفنية. كما أتاح لمتابعي فن التصميم فرصة الاطلاع على أحدث الاتجاهات في عالم الموضة، وذلك إما من خلال جلسات حوارية استضافها «ركن خبراء الأزياء» أو عروض الأزياء التي أقيمت خلال الأسبوع الذي شمل عقد 12 جلسة تدريبية وورشة عمل قدّمها عبر الإنترنت نخبة من مشاهير الخبراء والخبيرات في فن المكياج، وأكثر من 60 متجراً مؤقتاً عرضت منتجات فريدة ومتنوعة، بداية من الخياطة إلى الملابس غير الرسمية، ومن الملابس يدوية الصنع وإكسسوارات المنازل إلى فن المكياج.
ثقافة
وفي إطار العام الثقافي قطر والهند 2019، حظيت الثقافة الهندية بمساهمة بارزة ضمن فعاليات «أسبوع التصميم»، وذلك عبر مشاركة 5 مصممين من مصممي الأزياء الهنود، خاصة أنها تمثّل سوقاً مصدّراً رئيسياً للزوار القادمين إلى قطر، التي تعتبر البلد الأكثر ترحيباً بالزوار الهنود في المنطقة بعد إعفائهم من تأشيرة الدخول.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.