الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
09:42 ص بتوقيت الدوحة

السياسة المالية لبكين تحفز انفاق القطاع الخاص

69

الدوحة - العرب

السبت، 12 يناير 2019
السياسة المالية لبكين تحفز انفاق القطاع الخاص
السياسة المالية لبكين تحفز انفاق القطاع الخاص
أما فيما يخص السياسة المالية الصينية، فإن المبادرات الجديدة تخلق وضعاً يوفر قدراً أكبر من الدعم. فمنذ أبريل 2018، أعلنت الحكومة عن تخفيض معدلات ضريبة القيمة المضافة وضرائب الضمان الاجتماعي، إلى جانب الإعلان عن تخفيضات ضريبية للأفراد في مختلف مستويات الدخل، ورفع حدود الدخل المعفي من الضريبة. ومن المتوقع أن تؤدي جميع هذه الإصلاحات إلى زيادة إنفاق القطاع الخاص.
في الجانب شبه المالي، بعد بداية منخفضة في الربعين الأولين من عام 2018، أصدرت الحكومة المركزية توجيهاً للحكومات المحلية بتسريع إصدار سندات خاصة جديدة تستهدف احتياجات التمويل الخاصة، مثل تطوير الأراضي. ويدعم هذا الإجراء تحقيق الاستقرار وحتى الانتعاش الطفيف في نمو الاستثمار في البنية التحتية.
ومن المتوقع أن يستمر التحول إلى التيسير في المواقف النقدية والمالية للصين مع تباطؤ الطلب المحلي والخارجي، وتكون السياسة المالية ذات أهمية خاصة بالنظر إلى قوة الميزانية العمومية للحكومة الصينية، وتحسن إدارة الضرائب في السنوات الأخيرة. وبشكل عام، من المتوقع أن تخلق السياسات الداعمة أرضية ملائمة لنمو الناتج المحلي الإجمالي بحوالي 6 % على أساس سنوي لعام 2019.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.