الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
11:57 ص بتوقيت الدوحة

المنتخب القطري يواجه كوريا الشمالية غدا بطموح الفوز وحسم التأهل لدور الـ16

الدوحة - قنا

السبت، 12 يناير 2019
المنتخب القطري يواجه كوريا الشمالية غدا بطموح الفوز وحسم التأهل لدور الـ16
المنتخب القطري يواجه كوريا الشمالية غدا بطموح الفوز وحسم التأهل لدور الـ16
يواجه المنتخب القطري الأول لكرة القدم غدا الأحد منتخب كوريا الشمالية في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة بكأس آسيا 2019 بمدينة العين.

واستعد المنتخب القطري جيدا للمباراة وخاض الفريق حصته التدريبية الأخيرة قبل اللقاء، بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، وظهر اللاعبون بحالة فنية ومعنوية عالية وبدا حرصهم الكبير على تحقيق الفوز الثاني على التوالي وزيادة حظوظهم في التأهل للدور الثاني، واستمرار طموحاتهم في البطولة.

وكانت مباريات الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة أسفرت عن فوز المنتخب القطري على شقيقه اللبناني بثنائية نظيفة، وفوز السعودية على كوريا الشمالية برباعية نظيفة، لتتصدر المجموعة الخامسة ويحتل المنتخب القطري المركز الثاني بفارق الأهداف ويأتي المنتخب اللبناني ثالثا بينما يتواجد المنتخب الكوري الشمالي في المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط لكليهما.

ويدرك المنتخب القطري مدى أهمية الفوز على نظيره الكوري الشمالي غدا لحسم التأهل لدور الـ16، قبل مواجهة المنتخب السعودي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة وهي المباراة التي ينتظر أن تكون مواجهة حاسمة على الصدارة إذا سارت الأمور بلا مفاجآت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة.
ويتأهل إلى دور الـ16 في البطولة الفريقان الحاصلان على المركز الأول والثاني في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث.

وفي حديثه في المؤتمر الصحفي قبل مباراة الغد، قال فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري اليوم: "نخوض مباراتنا الثانية أمام كوريا الشمالية وهي مباراة قوية، حيث بدأنا التحضير لها بدراسة الفريق الخصم.. ونعلم تماما أنها مباراة مهمة للفريقين، وبالنسبة لهم للبقاء في البطولة وأيضا هي هامة بالنسبة لنا باعتبارها مباراة التأهل ونتمنى الحصول على النقاط الكاملة".

وأوضح سانشيز: "بالنسبة لمباراتنا أمام لبنان فقد كانت مباراة صعبة لأننا لم نتمكن من الحصول على المساحات اللازمة لاختراق دفاعات الخصم ولكن بطريقة اللعب والصبر خلال دقائق المباراة تمكنا من تحقيق المطلوب خاصة في آخر 25 دقيقة وهذا لا يعني أننا سمحنا لهم أن يلعبوا بشكل جيد ولكن ظروف المباراة جعلتها صعبة لأن المنتخب اللبناني كان منظما ولكن في النهاية تمكنا من تحقيق النتيجة المطلوبة.. وبالنسبة لعبدالكريم حسن.. إلى الآن أمامي 24 ساعة لمعرفة هل من الممكن أن يشارك أم لا".

وبسؤال عن المعز علي.. أجاب المدرب: "أعتقد أن المعز يقوم بالمهام المكلف بها ولا أحب الحديث عن لاعب بعينه ولكن عن المجموعة الكاملة وأتوقع أننا برهنا أننا عبارة عن مجموعة والمعز جزء منها وأتمنى أن نواصل على هذا العطاء ونظهر بشكل جيد كمجموعة".
وقال: "ذكرت من قبل أننا نخوض كل مباراة على حدة وخطوة بخطوة.. مؤكدا أننا سنسعى للتركيز على لعب 90 دقيقة بشكل جيد وسنواجه منتخبات قوية ولذلك فلابد من التركيز بشكل كبير خلال مباراة الغد والمباريات التالية، ولكن الآن نركز على مباراة كوريا الشمالية".

بدوره تحدث حسن الهيدوس قائد المنتخب القطري في المؤتمر الصحفي اليوم، وقال: "مباراتنا غدا أمام كوريا الشمالية مهمة للغاية.. وأعتقد أنها ستحسم لنا التأهل للدور الثاني.. ومن المؤكد أنها ستكون صعبة مثل مباراة لبنان، بل قد تكون أصعب باعتبار أن المنتخب الكوري يحتاج إلى الفوز للبقاء في البطولة.. والجميع جاهز في المنتخب من أجل هذه المباراة".

وعن الهدف الرئيسي في البطولة وهل هو التتويج مع وجود كل الإمكانيات أم مجرد بناء منتخب للاستحقاقات القادمة ومنها كوبا أمريكا ومن ثم كأس العالم قال: "أعتقد دائما عندما تسأل أي منتخب جاء للمشاركة عن هدفه سيكون الفوز بالبطولة، وهذا هو هدفنا، ولكن كما سبق وذكرت فإننا نأخذها خطوة خطوة والآن أمامنا مباراة كوريا ونتمنى أن نحقق الفوز وبعدها سنرى".

وأوضح الهيدوس: "بالنسبة للإعداد فالاتحاد لم يدخر جهدا في إعداد الفريق وسنجتهد من أجل المنافسة على البطولة ولا يوجد منتخب نخشى مواجهته وأعتقد أن منتخبنا يستطيع أن ينافس كل المنتخبات، ونحن نحترم كل المنتخبات المشاركة ولكننا نؤكد أننا قادرون على مجاراة كل منتخب".. مبينا أن التركيز الآن على مباراة كوريا الشمالية وضرورة الفوز بها للتأهل للدور الثاني، وقال: "نحن نؤدي المطلوب ويبقى أن يكون التوفيق حليفنا".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.