الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
12:20 م بتوقيت الدوحة

لاستيعاب الزيادة السكانية..

محمد الخيارين لـ «العرب»: توزيع قسائم جديدة على المواطنين بالدائرة 16 قريباً

العرب- أحمد سعيد

السبت، 12 يناير 2019
محمد الخيارين لـ «العرب»: توزيع قسائم جديدة على المواطنين بالدائرة 16 قريباً
محمد الخيارين لـ «العرب»: توزيع قسائم جديدة على المواطنين بالدائرة 16 قريباً
كشف السيد محمد الخيارين، ممثل الدائرة 16 بالمجلس البلدي المركزي، عن توزيع قسائم جديدة للمواطنين بمختلف مناطق الدائرة قريباً.

وقال «الخيارين» في تصريحات خاصة لـ «العرب»، إن مناطق الدائرة مثل «بني هاجر، وغرافة الريان، وروضة اقديم، والثميد، والسيج» تشهد إقبالاً كبيراً على الإقامة فيها، وهو ما نتج عنه توزيع أكثر من 3 آلاف قطعة أرض لبناء المنازل خلال السنوات القليلة الماضية.

أضاف أن تزايد الإقبال على الإقامة في الدائرة ليس فقط من قبل المواطنين وحدهم، وإنما هو توجه عام من قبل أصحاب الشركات، ومشروعات الدولة، حيث تقع الدائرة بين ملعب الريان، وملعب مؤسسة قطر، وهي الملاعب التي سوف تستضيف مباريات مونديال كأس العالم 2022، لافتاً إلى أن الدائرة تمتلك العديد من المرافق الخدمية الجاذبة للمواطنين، مثل أكبر محطة بنزين في الدولة، وعدد من أهم المولات، وغيرها من الخدمات الحيوية.

من جانب آخر، تدرس وزارة البلدية والبيئة، توصية المجلس البلدي المركزي التي تقدم بها السيد محمد الخيارين، والتي تطالب بمنح المواطنين أراضٍ سكنية تصل مساحتها إلى 3000 متر، وذلك لتلبية احتياجات المواطن من مستجدات الظروف الاجتماعية والسكنية.

وأكد «الخيارين» أن الأراضي الممنوحة للمواطنين لا تتسع لبناء منزل يكفي أفراد العائلة، حيث يحتاج المواطن إلى مساحات أكبر للبناء، فيما تعكف الوزارة حالياً على دراسة التوصية.

الجدير بالذكر أن القانون رقم 2 لعام 2007 حدد مساحة الأراضي التي يجوز لوزارة البلدية والبيئة تخصيصها للمواطن، بحيث لا تتجاوز 625 متر مربع داخل مدينة الدوحة، و1000 متر مربع خارجها، إلا أن القانون نفسه أجاز أن يصدر من مجلس الوزراء قرار بتعديل مساحة الأرض.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.