الخميس 16 شوال / 20 يونيو 2019
06:26 م بتوقيت الدوحة

ما أعرفه على وجه اليقين

ما أعرفه على وجه اليقين
ما أعرفه على وجه اليقين
القراءة غذاء لعقل الإنسان، وللمربي على وجه التحديد، فهناك مجموعة من الكتب التربوية تساعد المربين على طريقة تربيتهم وتطوير ذواتهم، حتى يكونوا مربين يتمتعون بعادات سلوكية صحيحة تساعدهم في طريق تربيتهم لذريتهم، وكان من بين تلك الكتب التي نقرأها كتاب «ما أعرفه على وجه اليقين» لأوبرا، وقد جلسنا جلسة تأمل وتفكر فيما نعرفه نحن الأشخاص على وجه اليقين، وكان من بينها ما يلي:
- ما أعرفه على وجه اليقين، أن قيمة العطاء لها لذة وشعور سعادة وراحة نفسية تصل إلى حد السماء، يشعر بها الإنسان المعطي أكثر مما يشعر بها أثناء أخذه من الآخرين.
- ما أعرفه على وجه اليقين، أن حسن الظن بالآخرين والتماس 70 عذراً لهم، اقتداء بسنة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- يجعلنا نعيش بسلام مع الآخرين، ونمضي بحياتنا في صحبتهم بأمن وسعادة ومحافظة على الود الذي بيننا، ويساعد على قلة في المشاكل والغيبة والنميمة والقطيعة و»الزعل».
- ما أعرفه على وجه اليقين، أن القراءة تزيد من علمي وثقافتي وانفتاحي على العالم من حولي، وزيادة الوعي والنضج لعقلي، ومتى ما توقفت عن القراءة شعرت بأن ثقافتي أصبحت محدودة.
- ما أعرفه على وجه اليقين، أن القرآن الكريم ربيع قلبي وسعادة حياتي وغذاء روحي ونور طريقي، وأهم مشروع لا بد أن نسعى لتحقيق حفظه وتلاوته وتدبر آياته والعمل به.
- ما أعرفه على وجه اليقين، أن الحياة نعمة نسعى فيها لغراس ينفعنا في الدنيا والآخرة، ونرفع شعاراً خاصاً فيها لنا، وشعاري أن أجعل في كل قلب بصمة، وعلى كل وجه بسمة.
- همسة تربوية: ما أعرفه على وجه اليقين، أن للوالدين دوراً عظيماً في هذه الحياة الدنيا، وأن أبناءنا صدقتنا الجارية في هذه الحياة، وامتداد لأعمالنا في الآخرة، فهم أهم عمل لا بد أن نستغل فيه أوقاتنا لتنميته والاهتمام به.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

قطر بطل آسيا

02 فبراير 2019

سر سعادة الأطفال

19 يناير 2019