الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
11:24 ص بتوقيت الدوحة

غدا.. انطلاق أولى جولات بطولة قطر الوطنية للسرعة

الدوحة - قنا

الجمعة، 11 يناير 2019
. - بطولة قطر الوطنية للسرعة- أرشيفية
. - بطولة قطر الوطنية للسرعة- أرشيفية
تنطلق غدا، السبت، منافسات الجولة الأولى من بطولة قطر الوطنية للسرعة "إسبرينت" لفئة السيارات للموسم 2019، والتي ينظمها اتحاد السيارات والدراجات النارية في مقره أمام المواقف الأمامية بصالة لوسيل المغطاة متعددة الأغراض، وبمشاركة واسعة من أبرز المتسابقين المحليين، إضافة إلى مشاركة سائقين من جنسيات عربية وأجنبية.

وتقام سباقات الجولة الأولى لمدة يوم واحد فقط، حيث ستكون البداية بالتسجيل في تمام الساعة العاشرة إلى ربع صباحا ولمدة ساعة، يعقبه اجتماع تحضيري للسائقين، ثم إجراء التجارب في الثانية عشر إلا ربع ظهرا قبل أن تبدأ المنافسات الرسمية في تمام الواحدة بعد الظهر في ظل تحسن الأجواء المناخية وملائمته للمتسابقين.

وتتشكل فعاليات الجولة من 3 سباقات متتالية، تستمر حتى الثالثة عصرا، ويعقبها تتويج الأبطال في مختلف الفئات المشاركة في الرابعة مساء، حيث حدد اتحاد اللعبة مكافآت مالية مجزية للفائزين من أجل زيادة عنصر التتنافس بين جميع المشاركين.

وتشهد بطولة قطر الوطنية للسرعة هذا العام إقبالا كبيرا من المشاركين الشباب، لاسيما مع النجاح الباهر الذي حققته البطولة في الموسمين الماضيين والتي جذبت أعدادا قياسية على خلاف المتوقع، وفاز بلقبيها الماضيين عبدالله الخليفي، وهو ما دفع اتحاد السياارت إلى وضع البطولة ضمن أجندته الرسمية بعد أن كانت مهددة بالإلغاء، والعمل على دعمها وتطويرها من خلال إقامة جولاتها في مناطق مختلفة ولا تقتصر على حلبة لوسيل فقط.

ويهدف الاتحاد من إقامة البطولة بجولاتها الخمس هذا الموسم إلى جذب أكبر عدد من الشباب القطري، لممارسة هواياتهم في رياضة قيادة السيارات في إطار تنافسي وقانوني للحد من حوادث السيارات والحفاظ على الشباب وتفريغ طاقتهم بصورة آمنة.

يشار إلى أن جولات البطولة هذا الموسم موزعة على أشهر يناير وفبراير ومارس وإبريل بواقع جولة في كل شهر باستثناء شهر إبريل الذي يشهد إقامة الجولتين الأخيرتين هذا الموسم.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.