الأحد 22 محرم / 22 سبتمبر 2019
11:27 م بتوقيت الدوحة

مدرب فريق أيندهوفن: بطولة كأس العالم قطر 2022 ستكون مذهلة

الدوحة - قنا

الخميس، 10 يناير 2019
. - مارك فان بوميل
. - مارك فان بوميل
أكد مارك فان بوميل مدرب فريق أيندهوفن متصدر الدوري الهولندي لكرة القدم، أن بطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022" ستكون بطولة مذهلة ورائعة للجميع بالنظر إلى كافة العوامل من ملاعب واستادات تشيدها قطر، بجانب التنظيم العالمي والذي لمسه فريقه في معسكره التدريبي المقام حاليا في أسباير زون.

وقال بوميل ،في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم عشية لقاء فريقه مع فريق بروج البلجيكي غدا، الجمعة، في مباراة ودية، إن ما لقيناه هنا في قطر وفي أسباير زون يعد شيئا مثاليا " فهم يهتمون بأدق التفاصيل ويقدمون كل التسهيلات ويوفرون البيئة والمناخ اللازم للتركيز ومن ثم الاستعداد للنجاح والتميز".

وحول المباراة، قال إن نادي بروج البلجيكي أحد المنافسين في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا ومن الجيد أننا سنتلاقى في قطر غدا خلال المباراة الودية خارج أرضنا قبل بدء البطولة.

ويتصدر فريق ايندهوفن ترتيب الدوري الهولندي برصيد 48 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي اياكس امستردام.

وأضاف مدرب الفريق الهولندي :" ما كنا نبحث عنه بالفعل هو العمل في بيئة جيدة مثل أسباير زون، وبالنسبة لي كمدرب فبيئة العمل هنا رائعة والظروف مواتية لتنفيذ البرنامج التدريبي بالكامل".

وعن الدخول في معسكرات تدريبية متزامنة مع فرق كبرى مثل بايرن ميونخ، أكد أنها فرصة كبيرة للفرق أن تأتي للتدرب في أسباير زون، ولهذا يقبل العديد من الفرق على المجيء إلى هنا، وهي من فرق النخبة كما ترون، وليس بمستغرب أن يعود فريق بايرن ميونيخ للمرة التاسعة على التوالي، وهو أمر طبيعي بعدما رأيناه بأعيننا، فالظروف هنا هي الأمثل للتدريب، والأمر كذلك بالنسبة لنا ولبروج أيضًا، وأعتقد أن هناك فرقا روسية في طريقها إلى الدوحة، الجميع مستفيد من معسكراتهم في أسباير زون".

وبسؤاله عن منافسات الدوري الهولندي وعما إذا كان الفريق يستطيع حسم اللقب هذا العام أكد بوميل"أنها لن تكون مهمة سهلة، حيث إننا فزنا في 16 مباراة من أصل 17، وبالنظر لنتائج أياكس امستردام فستكون المنافسة محتدمة حتى نهاية الموسم من وجهة نظري".

وأضاف:" أنه سيكون علينا اللعب خارج أرضنا في كثير من المباريات وسنجتهد للفوز بكل مباراة، وقد تبدو مهمة مستحيلة، لكن يتوجب علينا الفوز لاحتدام المنافسات في النصف الثاني من الموسم، وهو ليس بالأمر الهين".

وعن فرص المنتخب القطري المشارك في بطولة كأس آسيا، قال فان بوميل:" من الصعب التنبؤ بمن سيفوز بالبطولة، ولكن المنتخب القطري يبلي بلاء حسنًا، ومن الواضح لمسات أكاديمية أسباير في تطوير اللاعبين، وأتطلع لمشاهدتهم في بطولة كأس العالم قطر 2022".







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.