الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
02:48 ص بتوقيت الدوحة

سفير أميركا بدولة الاحتلال يكشف موعد إعلان "صفقة القرن"

161

وكالات

الأحد، 06 يناير 2019
. - عن رويترز
. - عن رويترز
أعلن السفير الأميركي لدى دولة الاحتلال ديفيد فريدمان، عن موعد إعلان "صفقة القرن" بمنطقة الشرق الأوسط.

وقال فريدمان، إن الخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط لن تعلن قريبا، وذكرت القناة العبرية السابعة، ظهر اليوم، الأحد، أن ديفيد فريدمان، السفير الأميركي في دولة الاحتلال يعتقد أن بلاده لن تنشر الخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة باسم "صفقة القرن"، قريبا، وذلك على هامش زيارة مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون.

 ونقلت "رويترز" هذا التصريح عن السفير الأميركي، بعد أن تحدث مسؤول رفيع المستوى في البيت الأبيض، مؤكدا نية أميركا تأجيل إعلان خطتها المقترحة، لتحقيق السلام بين دولة الاحتلال والفلسطينيين، والمعروفة بـ"صفقة القرن"، إلى ما بعد إجراء الانتخابات البرلمانية في دولة الاحتلال.

وأكد الرئيس محمود عباس أبو مازن، أن القضية الفلسطينية تمر بصعوبات بالغة خلال الفترة الحالية، مشددا على أن السلطة الفلسطينية لن تستسلم حتى لو وصل الأمر إلى إلغاء اتفاقية أوسلو وأن صفقت القرن "انتهت".

وأوضح أبو مازن خلال لقائه عدد من الكتاب والمفكرين في بمقر إقامته بالقاهرة، أنه قطع التواصل مع كل المسؤولين الأميركيين بعد إصرارهم على التمسك بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الصهيوني.

وأضاف أبو مازن "صفقة القرن انتهت ولا يوجد أي شيء يمكن التفاوض عليه بعد إعلان أميركا القدس عاصمة لدولة الاحتلال"، مشيرا إلى أنه منع المسؤولين الفلسطينيين من التواصل مع أي مسؤول أميركي خلال الفترة الماضية.

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن حل القضية الفلسطينية لن يتم إلا على ثلاث مسارات، سياسي واقتصادي وأمني، ولا يمكن القبول بمسار منفصل عن الآخرين.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.