الأربعاء 21 ذو القعدة / 24 يوليه 2019
07:25 ص بتوقيت الدوحة

«ديلي ميل»: شاي «بطعم الخيانة» آخر ما تناوله خاشقجي

وكالات

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018
«ديلي ميل»: شاي «بطعم الخيانة» آخر ما تناوله خاشقجي
«ديلي ميل»: شاي «بطعم الخيانة» آخر ما تناوله خاشقجي
أكدت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن الصحافي السعودي جمال خاشقجي، فوجئ فور دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول يوم مقتله، بأحد أفراد فريق القتل، «والذي يبدو أنه كان يعرفهم، بسبب طبيعة وظائفهم في الجهاز الأمني السعودي»، وعرض عليه هذا الشخص احتساء كوب من الشاي، وقبل خاشقجي تناول الشاي.

 وذكرت «ديلي ميل» -في تقرير لها- عن اللحظات الأخيرة في حياة خاشقجي، قبل أن يتم قتله وتمزيق جثته بوحشية، أن صوت جمال بدا متوتراً وهو يقبل كوب الشاي المعروض عليه، الذي وصفته بأنه كان «كوب شاي بطعم الخيانة»، مضيفة أن الموقف كله بدا مغلفاً برائحة الخيانة، التي كان يشتمها الصحافي المغدور.

قالت الصحيفة، نقلاً عن مصادر أطلعت على التسجيلات الصوتية الخاصة بعملية قتل خاشقجي في القنصلية: بعد ذلك بفترة وجيزة، أظهرت الأصوات أحد أعضاء فريق القتل وهو يقول لخاشقجي إنه سيعود إلى السعودية، وكرر ذلك الأمر، وكانت هناك بداية شجار ومقاومة ورفض من خاشقجي، قبل أن يقدم أحد القتلة على حقنه بجرعة مخدر كانت قاتلة.

وذكرت المصادر أنه كان واضحاً عدم وجود نية لدى الفريق السعودي لاصطحاب خاشقجي معهم إلى السعودية، وهو على قيد الحياة. وأشارت «ديلي ميل» -وفقاً لموقع «الخليج الجديد»- إلى التقارير المنشورة عن تعرض خاشقجي للخنق أيضاً، وأن آخر أصواته التي سمعت عبر التسجيلات كانت: «لا أستطيع التنفس».

وأضافت أنه بعد تلاشي صوت خاشقجي، خيم الصمت على شريط الصوت لدقائق، قبل أن يظهر صوت منشار كهربائي، بما يتفق مع التقارير التي أشارت إلى تعرض جثة خاشقجي إلى التقطيع.

وأوضحت «ديلي ميل» أن هذه القضية تسببت في غضب عالمي، وأضرت بالمكانة الدولية لولي العهد محمد بن سلمان، الحاكم الفعلي للمملكة.

ولفتت إلى أن مجلة «تايم» وضعت، الأسبوع الماضي، جمال خاشقجي على غلافها، إلى جانب صحافيين آخرين كأفضل شخص لعام 2018 سعى للدفاع عن الحقيقة في وجه الاضطهاد والعنف.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.