الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
09:05 ص بتوقيت الدوحة

غرفة قطر تبحث مجالات التعاون مع وفد من رجال الأعمال السوريين يملكون شركات عاملة بالخارج

233

الدوحة - قنا

الأحد، 16 ديسمبر 2018
غرفة قطر
غرفة قطر
عقدت غرفة قطر اجتماعا اليوم، مع وفد تجاري سوري من جمعية رجال ورواد الأعمال السوريين "سياد"، حيث بحث الجانبان آفاق ومجالات الاستثمارات المشتركة، في قطاعات الطاقة، والتطوير العقاري، وصناعة النسيج، والزراعة، والاتصالات، وتجارة السيارات، وتجارة اللحوم والدواجن والأعلاف.

وتم خلال اللقاء استعراض المجالات التي يمكن التعاون فيها بين رجال أعمال قطريين مع نظرائهم من السوريين الذين يملكون عشرات الشركات العاملة خارج سوريا.

وأعرب السيد محمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، عن أمله في أن يسهم اللقاء المشترك بين رجال الأعمال القطريين والسوريين في دفع وتعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين الطرفين بما يرقى إلى مستوى الطموحات.

وأشار ابن طوار إلى وجود نحو 2000 شركة قطرية - سورية مشتركة تعمل في السوق القطرية، لافتا إلى أن هنالك فرصا كبيرة لتأسيس مزيد من الشراكات بين رجال الأعمال القطريين والسوريين داخل قطر وخارجها، في قطاعات متعددة مثل الزراعة والصناعات التحويلية والغذائية والخدمات التعليمية والسياحة وغيرها.

وأوضح أن دولة قطر استطاعت أن تستمر في تعزيز وتنوع موارد اقتصادها فأصبح الاقتصاد القطري اقتصادا قويا متناميا يعتمد على التنوع والانفتاح، وشهدت الدولة طفرة ومشاريع كبيرة تجرى لتطوير البنية التحتية، وأخرى في ضوء الاستعداد لبطولة كأس العالم 2022.

وخلال اللقاء قدم الوفد السوري عرضا أشار فيه إلى أن حجم استثمارات رجال الأعمال السوريين في الشتات يقدر بحوالي 53 مليار دولار، منها 33 مليار دولار استثمارات إنتاجية وصناعية، و20 مليارا استثمارات مالية موزعة على 42 دولة حول العالم.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.