الثلاثاء 13 ذو القعدة / 16 يوليه 2019
01:18 م بتوقيت الدوحة

بتكوين أكبر تشكيل بالمظلات ليلاً..

رسمياً.. منتخب القفز المظلي بالقوات الخاصة المشتركة يدخل موسوعة «جينيس»

الدوحة - العرب

الأحد، 16 ديسمبر 2018
رسمياً.. منتخب القفز المظلي بالقوات الخاصة المشتركة يدخل موسوعة «جينيس»
رسمياً.. منتخب القفز المظلي بالقوات الخاصة المشتركة يدخل موسوعة «جينيس»
يقدّم منتخب قطر للقفز المظلي بالقوات الخاصة المشتركة عروضاً باهرة ومميزة بدرب الساعي، على هامش فعاليات اليوم الوطني، ابتداء من الساعة الرابعة عصر اليوم، حيث يعرض أكبر تشكيل تشابك بالمظلات بـ 25 قافزاً مظلياً، والذي سُجل في الاتحاد الدولي للرياضات الجوية (FAI)، ودخل موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية، حيث يحضر بالدوحة مندوب من موسوعة «جينيس» سيقوم بتسليم الشهادة، مساء اليوم، في درب الساعي.
يقدم صقور المنتخب اليوم عدة تشكيلات مختلفة، وهي: تشكيل «25 وي الدايموند» (شكل الماسة) الذي يتكون من 25 قافزاً (تشابك بالمظلات)، ويكون الخروج على ارتفاع 10 آلاف قدم، ويتم هذا التشكيل على ارتفاع 5500 قدم، يحمل شرائط بألوان علم دولة قطر، على ارتفاع 5 آلاف قدم، وتخرج القنابل الدخانية التي يحملها كل قافز في طرف التشكيل لتلون السماء باللون الأبيض والعنابي، وعلى ارتفاع 4500 قدم تخرج الألعاب النارية التي يحملها كل قافز بطرف التشكيل، ويتم فصل تشابك بالمظلات على ارتفاع 3 آلاف قدم، ومن ثم تتم عملية التتابع والنزول بشكل منظم تسمى «الثعبان»، للحفاظ على سلامة القافز، وتسهيل عملية النزول.
دون بلين قنابل دخانية
يتكون من شخصين مع معدات العرض، وهي حقيبة دخانية مع حبل متصل وجهاز الدخان، يتم القفز من ارتفاع 5000 قدم، وعند الوصول إلى ارتفاع 3000 قدم، يتم تحديد موقع العرض، وتشغيل الدخان والنزول لأداء العرض، ومدته تتراوح بين دقيقة ونصف إلى دقيقتين، والفصل من ارتفاع 500 قدم، ليتم النزول بسلام إلى العوامة المخصصة للنزول.
دون بلين العلم
يتكون من شخصين مع معدات العرض، وهي حقيبة تحتوي على علم قطر حجم 1180 قدماً، وجهاز تشغيل الدخان مثبت على أسفل الساق، ويكون القفز من ارتفاع 5000 قدم، والوصول إلى 3000 قدم، ومدة العرض من دقيقة ونصف إلى دقيقتين.
كنبي ورز
يتم العرض على ارتفاع من 5000 قدم، وعدد القافزين 2، ولكل شخص معداته، وبعد خروجهما من الطائرة يقومان بالتشابك بالمظلات. وسوف تكون العروض اليوم «بدرب الساعي»، وغدا بـ «كتارا»، ويوم الثلاثاء بالعرض العسكري على الكورنيش، ويوم الأربعاء بـ «كتارا».

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.