الثلاثاء 13 ذو القعدة / 16 يوليه 2019
01:49 م بتوقيت الدوحة

203 سيارات فخمة بانتظار الفائزين..

مهرجان المؤسس للهجن العربية الأصيلة ينطلق 22 ديسمبر

الدوحة - قنا

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن برئاسة سعادة الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني، برنامج مهرجان سباق المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للهجن العربية الأصيلة، أول مهرجانات السباقات الكبيرة، والذي سينطلق يوم الثاني والعشرين من ديسمبر الجاري وحتى الثاني من يناير العام المقبل.

يشهد المهرجان هذا العام مشاركة كبيرة من هجن أبناء القبائل، وكذلك هجن أصحاب السعادة الشيوخ التي تشارك في المهرجان للمرة الأولى، وذلك على مدار 349 شوطا جوائزها ما بين 50 رمزا فضيا وذهبيا و203 سيارات، فضلا عن الأشواط النقدية.

ويشهد اليوم الافتتاحي للسباق إقامة 28 شوطا، حيث تشهد الفترة الصباحية 18 شوطا لسن الحقايق إنتاج لمسافة 4 كم جوائزها عينية بواقع رمزين فضيين "شلفة وخنجر" وثماني سيارات، ونقدية للثاني 20 ألفا، وتتدرج حتى المركز العاشر 3 آلاف ريال، فيما تشهد الفترة المسائية 10 أشواط لسن اللقايا إنتاج لمسافة 5 كم وجوائزها عينية بواقع رمزين فضيين "شلفة وخنجر" وثماني سيارات، ونقدية للثاني 20 ألفا، وتتدرج حتى المركز العاشر 3000 ريال.

ورصدت اللجنة المنظمة هذا العام جوائز ضخمة للسباق تصل إلى 50 رمزا بواقع 22 ذهبيا لهجن أصحاب السعادة الشيوخ، و27 فضيا ورمز ذهبي لهجن أبناء القبائل، وهي موزعة على الأشواط العامة والمفتوحة.

وقد تم توزيع الرموز الفضية الـ28 من سن الحقايق وحتى سن الحيل والزمول حيث يتم توزيع ستة رموز لكل فئة بواقع اثنين للإنتاج و4 للبكار والقعدان، باستثناء سن الحقايق الذي خصص له رمزان للإنتاج ومثلهما للبكار والقعدان.

أما بالنسبة للرموز الذهبية الـ22 فقد تم توزيعها بواقع 4 رموز لكل من فئات الحقايق، الجذاع، الثنايا، والحيل والزمول، و6 رموز للقايا.

ويصل عدد السيارات المرصودة للسباق حوالي 203 سيارات فخمة لجميع الفئات السنية، وبجانب هذا العدد الضخم من السيارات رصدت اللجنة أيضا جوائز مادية كبيرة للمراكز العشرة الأولى في كل الأشواط باستثناء أشواط الرموز التي ستقتصر الجوائز فيها على الخمسة مراكز الأولى فقط.

وستكون جائزة الشوط الرئيسي للحيل مفتوح في اليوم الأخير السيف الذهبي ومبلغ 5 ملايين ريال وسيارة /مرسيدس s450/، فيما تصل جائزة المركز الثاني إلى مليوني ريال قطري، كما يحصل صاحب المركز الثالث في نفس الشوط على جائزة مادية قيمتها مليون ونصف المليون ريال، والرابع مليون ريال، والخامس نصف مليون ريال.

وسيقام على هامش المهرجان سباق تراثي للراكب البشري يتكون من ثلاثة أشواط خاصة بالفئات العمرية من 18 إلى 55 عاما.

وسيشهد المهرجان للمرة الأولى إضافة أشواط خاصة بالهجن العمانيات بخلاف أشواط الرموز الرئيسية لجميع الفئات السنية ابتداء من اللقايا وكذلك الجذاع والثنايا والحيل والزمول بواقع شوط للبكار وشوط للقعدان، حيث تم رصد جوائز عينية "سيارات" للفائزين بالمراكز الأولى من تلك الأشواط، وذلك لما تتمتع به هذه الهجن من مكانة خاصة لدى عشاق ومالكي الهجن.

ومن المقرر أيضا أن تقام على هامش المهرجان أشواط لمنافسات القبائل في مختلف الفئات على ميدان لبصير، وذلك على مدار ثلاثة أيام حيث تبدأ بسن الحقايق ومرورا باللقايا والجذاع والثنايا قبل أن تختتم بسن الحيل والزمول.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.