الثلاثاء 17 محرم / 17 سبتمبر 2019
01:45 م بتوقيت الدوحة

"حصاد" تبدأ استثمارات مشتركة جديدة بسلطنة عمان

مسقط- قنا

الإثنين، 10 ديسمبر 2018
. - حصاد-الغذائية-قطر
. - حصاد-الغذائية-قطر
أعلنت شركة حصاد، عن مساهمتها بنسبة 20% في مشروع استثماري بالقطاع السمكي في سلطنة عمان، يحمل اسم "الشركة العالمية للإنتاج البحري"، ليتجاوز بهذا حجم استثمارات الشركة في السلطنة ما قيمته 500 مليون ريال.

وقد تم التوقيع على هذا الاستثمار الجديد اليوم في مسقط، حيث قام بالتوقيع كل من السيد محمد بن بدر السادة الرئيس التنفيذي لشركة حصاد، والسيد صالح الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة.

ومن المقرر أن يدخل المشروع الجديد حيز الإنتاج خلال العامين القادمين، وسيستهدف السوق المحلية والأسواق العالمية، حيث يعد هذا الاستثمار الجديد إضافة قوية إلى استثمارات الشركة الثلاثة الحالية، في سلطنة عمان في القطاع الغذائي واللوجستي. 

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة حصاد، أن الاستثمار في هذا المشروع الاستراتيجي الضخم بقطاع الأسماك، يأتي بهدف دعم الأمن الغذائي للبلدين، حيث يعتبر هذا الاستثمار الجديد في قطاع الأسماك بسلطنة عمان، بمثابة خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية حصاد ،الشركة الرائدة في الاستثمار الغذائي، في أن تصبح مستثمرا استراتيجيا ناجحا في مجال الإنتاج الغذائي والزراعي عالميا.

وشدد على سعي الشركة إلى التوسع في استثماراتها الخارجية من خلال الانخراط في شراكات مع مؤسسات عالمية، تتمتع بسمعة قوية وسجل حافل بالنجاحات.

كما أعلنت شركة حصاد عن قيام شركة الصفاء للأغذية في سلطنة عمان حاليا، بتوسعات ضخمة لمضاعفة إنتاجها بحلول العام القادم، حيث سيصل إنتاج الشركة إلى 44 مليون طائر سنويا، لتصبح شركة الصفاء من أكبر منتجي الدواجن في المنطقة.

وتمتلك حصاد ما نسبته 33% من شركة الصفاء للأغذية، حيث تعتبر شركة الصفاء أكبر مشروع دواجن متكامل في سلطنة عمان، وتقع المزرعة ذات الـ (40) كيلومترا مربعا في "ثمريت" جنوب عمان، وتشمل منتجات الصفاء الدجاج الطازج والمجمد.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.