الثلاثاء 20 ذو القعدة / 23 يوليه 2019
06:09 ص بتوقيت الدوحة

مركز "ديوان العرب" ينظم ملتقى الشعراء والمنشدين

الدوحة - قنا

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018
. - ديوان العرب
. - ديوان العرب
نظم مركز قطر للشعر (ديوان العرب) التابع لوزارة الثقافة والرياضة، فعالية "ملتقى الشعراء والمنشدين".

وشارك العشرات من الشعراء والمنشدين الشباب في هذه الفعالية الشعرية التي انتظمت ليلة أمس، حيث تغنوا بالقصائد النبطية في صفوف المحاورة.

وقال الشاعر شبيب بن عرار النعيمي مدير مركز قطر للشعر (ديوان العرب)، في تصريح صحفي "إن الفعالية مناسبة لتكريم طلبة المدارس المشاركة مع المركز والمشرفين، مشيدا بتعاون وزارة التعليم والتعليم العالي من أجل إيجاد المناخ المناسب لصفوف المحاورة".

وأوضح أن قطر تزخر بالمواهب في شعر المحاورة، لافتا إلى أن مركز قطر للشعر اكتشف عددا من المواهب، موضحا أنه تم اعتماد 40 طالبا من أجل المشاركة في صفوف المحاورة في الفعاليات.

وفي جوابه على سؤال لوكالة الأنباء القطرية "قنا" عن المعايير المعتمدة في انتقاء المشاركين من أجل الانضمام إلى صفوف المحاورة، أبرز مدير مركز قطر للشعر أن المحاورة ترتكز على عدد من الركائز من بينها الألحان والصوت والتناغم بين الصفوف.

وبخصوص المشاركات المقبلة للمركز، كشف النعيمي أن (ديوان العرب) ستكون له مشاركات بمعرض الدوحة الدولي للكتاب الذي تنطلق فعالياته في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، وذلك بأمسيات شعرية والتوقيع على إصدارات شعرية جديدة.

من جهته، قال الشاعر مبارك آل خليفة إن "ملتقى الشعراء والمنشدين" فرصة لتجمع الشعراء والمنشدين، حيث أن إنشاء مركز قطر للشعر كان أحد مطالب الشعراء، كما أن تكريم صفوف المحاورة هو من أجل تحفيزهم وإعدادهم للمشاركة في الفعاليات الشعرية في البلد.

وأشاد آل خليفة بالشعراء الصاعدين ومستواهم الجيد الذي يزاحمون به الشعراء ذوي الباع الطويل في قرض القصيد.

جدير بالذكر أن مركز قطر للشعر (ديوان العرب) تم إطلاقه من أجل خلق جيل من الشعراء المتميزين، وفتح مناقشات أدبية ومنازلات شعرية بين المشاركين، حيث يتبارى الجميع بما تجود به القرائح بنظم أجود القصائد.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.