السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
04:59 م بتوقيت الدوحة

بداية جيدة لفريق «الدوحة فرسان قطر»

فارسنا باسم يحقق لقب المنافسة الأولى لـ «لونجين العالمية»

عبدالرحمن جبرة

الجمعة، 09 نوفمبر 2018
فارسنا باسم يحقق لقب المنافسة الأولى لـ «لونجين العالمية»
فارسنا باسم يحقق لقب المنافسة الأولى لـ «لونجين العالمية»
حقق فارس قطر باسم حسن، لقب المنافسة الأولى في الجولة الختامية للنسخة الـ 13 من بطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز، التي انطلقت أمس في الشقب، وتختتم غداً.
واشترك الفرنسي جوليان ايبيلارد مع باسم في المركز الأول؛ في المنافسة التي أقيت على ارتفاع 145 سم من مرحلتين، وكلاهما لم يخطئ، وحققا زمناً بلغ 24.85 ثانية، وحصل كل منهما على 6625 يورو. وشارك في المنافسة الفارس الشيخ علي بن خالد آل ثاني، والفارس حمد ناصر القاضي، لكنهما لم يدخلا قائمة الـ 13 الأوائل، الذين حصلوا على الجوائز المالية، البالغة 25.125.00 يورو.
وفي المرحلة الأولى من منافسات الفرق، حقق فريق «الدوحة فرسان قطر» المركز الثالث، وتخوض الفرق جولة أخرى غداً، لتحديد الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، علماً أن 19 فريقاً شارك في منافسات أمس. وتكون فريق «الدوحة فرسان قطر» من الفارسين باسم حسن، والبريطاني مايكل ويتاكير.
برنامج اليوم
تقام اليوم منافستان للقفز ضمن الجولة الـ 3 لجولات قطر المحلية للفروسية (بطولة هذاب)، فبداية من الساعة 9.00 صباحاً تقام الجولة الصغرى على ارتفاع 100 سم و115 سم، بمشاركة 60 رأساً من الخيل، وعند الساعة 13.45 تقام الجولة الوسطى على ارتفاع 120 سم و130 سم، بمشاركة 45 من الخيل، وبداية من الساعة 16.30 تقام المنافسة الثالثة في بطولة لونجين على ارتفاع 150 سم، بمشاركة 40 رأساً من الخيل، تعقبها المنافسة الرابعة، على ارتفاع 155 سم، بمشاركة 50 من الخيل مع جولة تمايز.

معرض تشكيلي لفنانين قطريين
فهد المعاضيد: سعداء للرسم أمام الجماهير
يقام معرض تشكيلي في الشقب، يشارك فيه فنانون قطريون، وتتركز أعمالهم على رسم الخيل، وذلك باستخدام خامات مختلفة. وقال الفنان فهد المعاضيد -المشرف على الفنانين المشاركين في المعرض- إن مشاركة الشباب القطري في المعرض تعكس صورة طيبة عن قطر لدى المشاركين في البطولة والجماهير.
وأضاف في تصريح صحافي: «نحن 7 فنانين، وتم الترتيب للمعرض مع الشقب من فترة طويلة، حيث اعتمد اختيار الفنانين على تمكنهم من رسم الخيل، ونحن سعداء للمشاركة في إنجاح بطولة لونجين، ونشارك في المعرض لعكس صورة جيدة عن قطر للمشاركين في البطولة، ومعظمهم من الأجانب».
وتابع المعاضيد قائلاً: إن الشباب القطري المشارك في المعرض (2 من الذكور و5 من الإناث) يكتسب خبرة من بعضه، ومن الرسم أمام الجماهير، موضحاً أن «الرسم أمام الجمهور ليس سهلاً، ويتطلب إمكانيات، وهذه فرصة للفنانين القطريين لخوض تجربة الرسم أمام الجمهور العام».
وشكر المعاضيد إدارة الشقب على إتاحة الفرصة لهم ولغيرهم من الفنانين القطريين، سواء كان سابقاً أو حالياً، ويعرض الفنانون بعض لوحاتهم للبيع، وبعضها للعرض فقط.

«سي.أن.أن» تغطي البطولة
تحظى البطولة بتغطية إعلامية كبيرة، وبعثت قناة «CNN» الأميركية طاقماً مكوناً من 3 أفراد، وتقدم الآنسة «آلي» -مذيعة القناة- حلقة خاصة عن البطولة في برنامجها يوم 17 المقبل، علماً أن القناة تبث أخبار البطولة في بعض نشرات الأخبار اليومية، وأجرت «آلي» لقاءً مع الفارس الشيخ علي بن خالد آل ثاني، تحدث فيه عن الفروسية القطرية، وصور البرنامج في مواقع مختلفة، مثل «سيلين»، والمناطق الصحراوية في قطر.

بازار الشقب
افتتح علي بن يوسف الرميحي مدير البطولة، والعنود جاسم صاحبة العلامة التجارية «Ajcoutur»، بازار الشقب؛ المقام على هامش البطولة. وتشارك في البازار جهات تجارية مختلفة تعرض منتجات وأعمالاً قطرية (خرز وتطريز، وعبايات، وعطور، وغير ذلك).
وقال الرميحي إن البازار يتيح الفرصة للتعريف بالمنتوجات القطرية، التي تقوم عليها مجموعة من الشابات القطريات. يذكر أن البازار يأتي ضمن فعاليات أخرى على هامش البطولة، مثل الفعاليات الترفيهية للأطفال (ركوب خيل، ومسابقات، وألعاب مختلفة)، بالإضافة إلى معرض الفن التشكيلي.

الابن خامساً والأب تاسعاً
في المنافسة الأولى أمس، احتل الفارس الهولندي مايكل فان دير فلوتن المركز الخامس بـ (25.70 ثانية)، بينما احتل والده إيريك فان دير فلوتن المركز التاسع (27.13 ثانية)، وكان إيريك (55 سنة) ابتعد عن منافسات القفز لسنوات قليلة قبل أن يعود لها مؤخراً، وشارك الأب وابنه كذلك في منافسات الفرق أمس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.