الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
06:29 م بتوقيت الدوحة

انطلاق النسخة الخامسة لمهرجان كتارا للجاز الأوروبي يوم 6 نوفمبر

قنا

الأحد، 04 نوفمبر 2018
كتارا
كتارا
أُعلن اليوم، بالمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، عن تفاصيل فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان كتارا الأوروبي للجاز، الذي ينطلق في الفترة ما بين 6 إلى 10 نوفمبر الجاري على الواجهة البحرية للحي الثقافي.

ويقام المهرجان بالتعاون بين كتارا وسفارات 13 دولة أوروبية في قطر وهي: ألمانيا، فرنسا، النمسا، إسبانيا، البرتغال، بلغاريا، هولندا، هنغاريا، بولندا، سويسرا، رومانيا، بلجيكا، إيطاليا. 

وأبرز الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، أثناء مؤتمر صحفي احتضنه المبنى رقم 18 في الحي الثقافي، أن كتارا أضحت ملتقى الفنون والثقافات، وجسرا للتواصل بين الشعوب، لافتا إلى أن المهرجان يعرف تطورا ونموا متسارعيْن، إذ يواصل استقطاب فنانين ومبدعين وفرقا فنية من 13 دولة أوروبية، وهو ما يؤكد نجاح المهرجان في تكريس مكانته الموسيقية، باعتباره المهرجان الوحيد من نوعه في قطر والمنطقة المتخصص في موسيقى الجاز الأوروبي، ويقدم عازفين مرموقين في عالم الموسيقى الغربية. 

وأشار السليطي إلى أن المهرجان يساهم في التعرف على روائع موسيقى الجاز الأوربية، من خلال ما تقدمه الفرق الموسيقية المشاركة من مختلف أنحاء القارة الأوروبية، ويستقطب أعدادا غفيرة من عشاق الفن والموسيقى.

من جهتهم، أوضح سفراء الدول الأوروبية المشاركة في المهرجان عبر الكلمات التي ألقوها خلال المؤتمر الصحفي، أن النسخة الخامسة لمهرجان الجاز المقام في كتارا سيشهد تطورا نوعيا وملموسا من حيث عدد المشاركات المتميزة من مختلف دول أوروبا.

وأبرزوا في هذا السياق أن كتارا شهدت أيضا هي الأخرى حضورا لافتا على الصعيد الدولي في المجالات الثقافية والفنية، مشيرين إلى أن المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، أضحت صرحا فنيا وملتقى للثقافات العالمية لحرصها على تنظيم الفعاليات الفنية العالمية واحتضان الفنانين الموهوبين من شتى أرجاء العالم ودعمها للفن على وجه العموم.

وقدم السفراء، الخطوط العريضة لفعاليات المهرجان، منوهين، بأن الفعاليات تنطلق يوميا على الواجهة البحرية لكتارا (البوابة رقم 20 و21)، بواقع أمسيتين إلى ثلاثة أمسيات موسيقية ما بين الساعة السادسة والنصف وحتى العاشرة مساء.

ويخصص يوم الثلاثاء لفنانين وفرق موسيقية من النمسا وإيطاليا، والأربعاء للمجر وبلجيكا وسويسرا، والخميس لألمانيا والبرتغال وبولندا، والجمعة لرومانيا وفرنسا وهولندا. ليختتم المهرجان يوم السبت (10 نوفمبر) مع فرق فنية من بلغاريا وإسبانيا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.