الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
07:01 ص بتوقيت الدوحة

الشاي الأخضر بالنعناع مفيد للجهاز الهضمي وعلاج الغثيان

170

وكالات

السبت، 03 نوفمبر 2018
الشاي الأخضرِ
الشاي الأخضرِ
 لا شك أن مشروب الشاي الأخضر بالنعناع من أكثر وأهم المشروبات الصحية المتعارف عليها، فهو يقدم الكثير من الفوائد الهامة للصحة العامة للجسم، كما أنه يرتبط لدى الكثيرين بتحسين الحالة المزاجية، وهو أحد الخيارات الشائعة عند الرغبة في تناول مشروب دافئ وصحي في آن واحد.

يحتوي الشاي الأخضر على مجموعة واسعة من الفوائد، بما في ذلك خفض نسبة الكوليسترول في الدم، والمساعدة على فقدان الوزن، وتنقية الجسم من السموم، والتحكم في سكر الدم، وعلاج الثآليل التناسلية، كما قد يساعد الشاي الأخضر على الوقاية من بعض أنواع من السرطان، ولكن مازالت هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لدعم بعض هذه الفوائد بتجارب سريرية مؤكدة. 

بالإضافة إلى فوائد الشاي الأخضر العديدة عند تناوله بمفرده، فإن إضافة القليل من أوراق النعناع الطازجة أو المجففة إليه يضيف نكهة وخصائص صحية وطبية إضافية، ومن فوائد الشاي الاخضر بالنعناع ما يلي: تحتوي أوراق النعناع على المنثول، وهو مركب عطري له تأثير مهدئ رائع. ويعمل على تحسين الحالة المزاجية والعصبية. ويساعد على علاج الغثيان والإسهال. وعلاج عسر الهضم. ويحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات.

الشاي الأخضر قد يساعد في علاج مرض السكري من النوع الثاني، وهي حالة تكون فيها مستويات الجلوكوز في الدم مرتفعة، وفقاً لبحث نشر في عدد مارس 2008 من “المجلة الأمريكية للتغذية السريرية”، قد يكون هذا بسبب تأثير البوليفينول الشاي الأخضر، الذي يحاكي ويعزز الأنسولين، وهو الهرمون المسؤول عن نقل الجلوكوز إلى الخلايا. Advertisement بالإضافة إلى ذلك، قد يعزز الشاي الأخضر حرق الدهون، والذي يمكن أن يساعد مرضى السكري على التحكم بشكل أفضل في مستويات الجلوكوز في الدم. 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.