الأحد 11 شعبان / 05 أبريل 2020
09:44 ص بتوقيت الدوحة

وزير خارجية البحرين يتودد لنتنياهو في تغريدة.. ونشطاء "تويتر" يفحمونه بردودهم

بوابة العرب

الجمعة، 02 نوفمبر 2018
وزير الخارجية البحريني
وزير الخارجية البحريني
في موقف ليس بغريب على وزير الخارجية البحريني أثنى خالد بن أحمد في تغريدة بـ "تويتر" على موقف نتنياهو من قضية اغتيال الصحافي السعودي المغدور جمال خاشقجي.

وقال بن أحمد في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "رغم الخلاف القائم، إلا أن لدى السيد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل موقف واضح لأهمية استقرار المنطقة ودور المملكة العربية السعودية في تثبيت ذلك الاستقرار".. كما جاء في نص التغريدة.

وموقف خالد بن أحمد ليس الأول حيث دافع وزير الخارجية البحريني في شهر مايو الماضي عن الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية، معتبراً أنه «من حق تل أبيب الدفاع عن نفسها»؛ بسبب ما وصفه بـ «استباحة إيران لدول المنطقة».. حسب تعبيره.

وتغزّل أيوب قرا -وزير الاتصالات الإسرائيلي- حينها في تغريدة وزير الخارجية البحريني، معتبراً أنها «دعم تاريخي لإسرائيل».

ولاقت تغريدة الوزير البحريني ردود فعل غاضبة من رواد التواصل الاجتماعي داخل بلاده وخارجها باعتبارها تظهر توددا وانبطاحا من مسؤول يمثل بلدا عربيا واعتراف ضمني بالتطبيع مع الكيان الصهيوني.. وأكدوا أن السعودية ليست ابن سلمان حتى يربط استقرارها بشخص مبس.

وقال الناشط الحقوقي آلان بندر: "في نظر خالد بن أحمد، بن سلمان هو السعودية والعكس صحيح ما دام MBS يدفع راتبه. وعن إشادته بما قاله نتنياهو فهذا أمر مفهوم عندما نكشف أن خالد بن أحمد حصل على ثلاث جلسات طبية "مجاناً" في أرقى المراكز الطبية في "تل أبيب" وواحدة في "ناتانيا" خلال الـ 11 شهراً الماضية".

من جانبه جاء رد "@ghurairi0" مفحما للوزير البحريني حيث قال: "هذي ليست دوله بل كيان ارهابيه غاصب صهيوني وكل الازمات في المنطقه من تخطيط هذا العدو الارهاربي اقر التاريخ قليلا عن وثيقه كامبل بانرمان رئيس وزراء بريطاني عام 1907 وتعرف جيد من اين تاتي الازمات".

وفي ذات السياق جاء رد المغرد "@freepal4867":"بغض النظر عن أفعال (جيرانكم).. لكن ألا يكفي تدنيس الكيان الصهيوني لمسرى (نبيك) واغتصابهم للأراضي الفلسطينية التي وقفها (جدك) الفاروق ل(أمّتك) لتعتبرهم عدوا و تهديدا ؟! أم ستنتظر حتى يطالبون ب(حقهم) في خيبر والمدينة؟!".

وكتبت"@Amoool_Hw": "كلامك معناه الرسول عليه الصلاة والسلام سلبهم اراضيهم واموالهم ونفاهم وظلمهم والان واجب يسترجعوها؟! جربت تقرأ كتاب تاريخ !خانوا العهود والمواثيق وكانوا مخططين بااغتيال الرسول عليه الصلاة والسلام اعطاهم الامان وبكل مرة يخونوا والان بكل سهولة تقول ارض اجدادهم شي غريب والله".



 

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.