الخميس 15 شعبان / 09 أبريل 2020
11:37 م بتوقيت الدوحة

دعوات دولية لوقف إطلاق النار في اليمن

لندن- قنا

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018
دعوات دولية لوقف إطلاق النار في اليمن
دعوات دولية لوقف إطلاق النار في اليمن
أعلنت بريطانيا اليوم دعمها لدعوة الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية في تصريح صحفي، "إن دعوة الولايات المتحدة إلى خفض التصعيد في اليمن تعكس موقف المملكة المتحدة منذ فترة طويلة، حيث كانت المملكة المتحدة قد اقترحت ونسقت بيانا رئاسيا لمجلس الأمن الدولي دعا الأطراف اليمنية إلى الاتفاق على خطوات نحو وقف إطلاق النار، وهذا لا يزال موقفنا".

وأضافت المتحدثة أن وقف إطلاق النار على مستوى البلاد يحتاج لدعمه باتفاق سياسي بين أطراف النزاع لكي يتم فعلا تطبيقه على أرض الواقع.

وأشارت إلى أن السيد جيريمي هنت وزير الخارجية البريطاني ناقش هذا الأمر مع السيد مارتن غريفيث مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن أمس الثلاثاء، واتفقا على أن "تواصل المملكة المتحدة تشجيع جميع الأطراف على الموافقة على خفض التصعيد والوصول إلى اتفاق سياسي دائم يضمن وقفا لإطلاق النار على المدى الطويل".

وفي وقت سابق من اليوم، دعا السيد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، والسيد جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي، كل أطراف الأزمة اليمنية للموافقة على وقف لإطلاق النار خلال الأيام الـ 30 المقبلة.

وكانت تقديرات أممية قد أشارت إلى أن الحرب في اليمن أدت إلى مقتل وإصابة حوالي 10 آلاف شخص، وإغراق البلاد في أزمة إنسانية توصف بأنها الأسوأ في العالم.. فيما أعلنت الأمم المتحدة أن 5 ملايين و600 ألف يمني باتوا يعيشون ظروفا تشبه المجاعة، بسبب الحرب الدائرة في اليمن منذ مارس 2015.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.