الجمعة 17 ربيع الأول / 15 نوفمبر 2019
09:55 م بتوقيت الدوحة

اليوم انطلاق بطولة «إصفري» الخامسة للصقور

الدوحة - العرب

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018
اليوم انطلاق بطولة «إصفري» الخامسة للصقور
اليوم انطلاق بطولة «إصفري» الخامسة للصقور
في أجواء من الإثارة والترقب، تنطلق اليوم الأربعاء بطولة إصفري للصقور الخامسة بمنطقة القراريص بالذخيرة، والتي تعتبر أولى بطولات جمعية القناص في انطلاق الموسم الحالي، وتستمر حتى يوم 5 نوفمبر 2018.

وأعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان إصفري الخامس للصقور، أنه تم تأجيل انطلاق البطولة الذي كان محدداً له يوم 29 أكتوبر، وذلك بسبب الظروف الجوية وتقلبات الطقس، حفاظاً على سلامة المشاركين، وإجراء منافسات البطولة في أحسن الظروف.

وأوضح السيد خالد بن سعيد السليطي -رئيس بطولة إصفري- أن عملية التسجيل في البطولة، التي استمرت خلال الفترة من 22-24 أكتوبر الحالي، مرت في أجواء جيدة؛ وسط إقبال كبير من المشاركين، حيث عرفت البطولة تسجيل أكثر من 371 مشاركاً، حيث إن اليوم الأول (الأربعاء) سيعرف إجراء منافسات الدعو قرناس حر لعدد (75) طيراً، وتتأهل 10 طيور من هذه المجموعة، مشيراً إلى أن بداية السباق ستكون ابتداءً من الساعة الواحدة ظهراً.

أما في اليوم الثاني (الخميس) 1 نوفمبر، فسيتم إجراء مسابقة الدعو قرناس جير شاهيل لعدد (66) طيراً، والدعو قرناس جير حر لعدد (26) طيراً، وتتأهل أيضاً 10 طيور من كل مجموعة. وفي يوم الجمعة 2 نوفمبر، ستجرى منافسات الدعو فرخ جير شاهين لعدد (52) طيراً، والدعو فرخ جير حر لعدد (50) طيراً، وتتأهل 10 طيور من كل مجموعة.

وتجرى يوم السبت 3 نوفمبر، مسابقة الدعو قرناس شاهين لعدد (41) طيراً، والدعو فرخ حر لعدد (61) طيراً، وتتأهل 10 طيور عن كل مجموعة، بينما يتم في اليوم الأخير (5 نوفمبر) إجراء النهائي (10 طيور من كل مجموعة)، بما مجموعه 70 طيراً تقسم على 7 مجموعات حسب الفئة.

وأشار خالد بن سعيد السليطي إلى أنه تم تخصيص يوم الأحد (4 نوفمبر) راحة للمشاركين، من أجل الاستعداد الجيد للنهائي.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.