الأحد 16 ذو الحجة / 18 أغسطس 2019
05:41 ص بتوقيت الدوحة

"كتارا" تعلن عن تأسيس ملتقى قلم المرأة القطرية

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018
. - كتارا
. - كتارا
أعلن اليوم، في المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" عن تأسيس ملتقى قلم المرأة القطرية، ومجلس أمناء الملتقى .

ويهدف ملتقى قلم المرأة القطرية إلى استقطاب النساء القطريات الرائدات وإبراز دورهن الثقافي والفكري في المجتمع والحفاظ على تراثهن في مختلف المجالات الفكرية والثقافية والاجتماعية، بالإضافة إلى إعداد ذاكرة معرفية عن المرأة القطرية، تاريخيا اجتماعيا وثقافيا. 

ويتكون مجلس أمناء الملتقى من الدكتورة عائشة يوسف المناعي والدكتورة مريم عبد الرحمن النعيمي والدكتورة هالة سلطان العيسى والدكتورة كلثم علي الغانم والدكتورة أسماء عبد الله العطية .

وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" في تدشين الملتقى : إن المرأة القطرية قدمت صورة مشرفة ومشرقة عبر التاريخ ، وحققت السبق في مختلف ميادين العلم والثقافة والمعرفة والمكانة المرموقة بين نساء المنطقة والعالم، وهي لا تزال تبدع في الثقافة والسياسة والأدب والفن، مؤكدا حضورها الفاعل والبارز على جميع الأصعدة، ورافعة لاسم بلدها في المحافل الوطنية والدولية، لافتا إلى أن الرائدات القطريات أصبحن مصدر فخر للأجيال .

وأوضح السليطي أن تأسيس ملتقى قلم المرأة القطرية جاء من أجل الحفاظ على مكتسبات المرأة القطرية وحماية تاريخها ودورها البارز في ازدهار المجتمع وتطويره ، لتكون نبراسا للأجيال القادمة ، معربا عن أمله بأن يسهم الملتقى في التواصل بين الأجيال، وذلك من خلال الاستفادة من عطاء وإسهامات المرأة القطرية الرائدة التي أعطت وأبدعت وبرزت حتى أضحت نموذجا يحتذى به". 

من جانبهن، عبر أعضاء مجلس أمناء ملتقى قلم المرأة القطرية عن سعادتهن واعتزازهن بالمبادرة التي أطلقتها "كتارا"، مثمنات ما تهدف إليه من تحقيق التفوق والتقدم والريادة للمرأة القطرية في جميع الميادين الإبداعية، وتعزيز حضورها ومكانتها في دولة قطر والعالم . 

بدورها، أعربت الدكتورة كلثم علي الغانم أستاذة علم الاجتماع بجامعة قطر عن سرورها بتدشين الملتقى تحت مظلة المؤسسة العامة للحي الثقافي، مثمنة الاهتمام الذي توليه "كتارا" لريادة المرأة القطرية في جميع المجالات، خدمة لازدهار الوطن وتقدمه.

ومن ناحيتها، قالت الدكتورة هالة سلطان العيسى: إن الملتقى يهدف إلى إثراء الحضور الفكري والإبداعي للمرأة القطرية، بما يحقق التواصل بين الأجيال.. مثمنة لكتارا إطلاقها هذه المبادرة الرائدة التي تجمع إنتاج المرأة القطرية الرائدة والمعاصرة.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.