الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
11:55 م بتوقيت الدوحة

أشاد بالتعاون المثمر مع «الأمم المتحدة للتدريب»

د. المري يبحث تبادل خبرات «حقوق الإنسان» مع النمسا

95

قنا

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018
د. المري يبحث تبادل خبرات «حقوق الإنسان» مع النمسا
د. المري يبحث تبادل خبرات «حقوق الإنسان» مع النمسا
اجتمع سعادة الدكتور علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، أمس، مع سعادة السيد ويلي كيمبل سفير جمهورية النمسا لدى الدولة، وبحث معه سبل التعاون، وتبادل الخبرات في مجال حقوق الإنسان.
كما اجتمع سعادته مع سعادة السيد عبدالسلام سيد أحمد، مدير مركز الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق في مجال حقوق الإنسان لجنوب غرب آسيا والمنطقة العربية بالدوحة.
وأكد سعادته، خلال الاجتماع، حرص اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان على استمرار التعاون مع المركز وتبادل الخبرات، بما يساهم في ترقية انتشار ثقافة حقوق الإنسان.. مشيداً في الوقت ذاته بما تحقق خلال الفترة الماضية من تعاون مثمر بين الجانبين.
تجدر الإشارة إلى أن مركز الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق في مجال حقوق الإنسان تأسّس في الدوحة عام 2009، وهو مركز إقليمي يتبع مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان، ويعنى بالتدريب والتوثيق ونشر ثقافة حقوق الإنسان في المنطقة العربية وجنوب غرب آسيا.
وتكمن أهمية المركز في أن قرار إنشائه صدر من الجمعية العامة للأمم المتحدة، علماً أنه يقدم تقارير دورية عن أنشطته إلى الجمعية العامة كل عامين لمناقشتها وإقرار الموازنة الخاصة به.
وبرزت فكرة إنشاء مركز الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق لجنوب غرب آسيا والمنطقة العربية، خلال اللقاء الإقليمي الثاني عشر لمنطقة آسيا الخاص بتعزيز وحماية حقوق الإنسان، والذي عقد بدولة قطر في مارس عام 2004.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.