الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
11:56 م بتوقيت الدوحة

اتفاقية تعاون بين معهد الدوحة للدراسات العليا وجامعة اليرموك الأردنية

157

الدوحة - قنا

الخميس، 18 أكتوبر 2018
معهد الدوحة للدراسات العليا
معهد الدوحة للدراسات العليا
وقع معهد الدوحة للدراسات العليا اليوم، اتفاقية تعاون مع جامعة اليرموك الأردنية في مجال استقبال المعهد لطلبة الدراسات العليا من اليرموك.

وتأتي الاتفاقية التي وقعها عن المعهد رئيسه بالوكالة الدكتور ياسر سليمان معالي وعن الجامعة رئيسها الدكتور زيدان كفافي، في ضوء تفهم الطرفين للمنافع التي تعود عليهما جراء تعزيز سبل التعاون والتفاعل، بما يعزز مصلحة طلبة الجامعة المتميزين.

ونصت الاتفاقية على تمكين الطلبة المتميزين الحاصلين على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك من متابعة دراساتهم العليا في العلوم الاجتماعية والإنسانية، والإدارة العامة واقتصاديات التنمية، وعلم النفس والعمل الاجتماعي، وإدارة النزاع والعمل الإنساني في المعهد، وأن يخصص المعهد منحا لطلاب اليرموك سنويا في المجالات الدراسية والبحثية على أن لا تزيد مدة المنحة عن السنتين، وتغطي مصاريف الدراسة والإقامة والسكن، بالإضافة إلى التغطية الصحية، بحيث يستفيد من هذه المنحة الطلاب المتميزون الحاصلون على البكالوريوس بتقدير جيد جدا فما فوق، والحاصلين على معدل 520 في امتحان اللغة الإنجليزية التوفل، أو 5.5 في امتحان اللغة الإنجليزية الإيلتس.

وأشاد الدكتور ياسر بالسمعة العلمية المرموقة لجامعة اليرموك على المستوى العربي الأمر الذي جعل منها وجهة للتعاون من قبل المعهد لا سيما أنها تخرج أجيالا من الطلبة الذين يتمتعون بمهارات وعلوم ومعارف مكنتهم من إثبات جدارتهم في سوق العمل العربية والدولية، مؤكدا سعي المركز لزيادة عدد الطلبة الأردنيين الدارسين فيه.

واستعرض الدكتور ياسر سليمان نشأة المعهد حيث يطرح 17 برنامج ماجستير في العلوم الاجتماعية والإنسانية والإدارية، وتطلعاته المستقبلية باستحداث ماجستير في مجال حقوق الإنسان، وطرح برامج دكتوراه كذلك، مشيرا إلى أنه يرتبط بعلاقات أكاديمية مع جامعات دولية مرموقة كجامعة برلين الحرة.

وأشاد الدكتور زيدان خلال حفل التوقيع بهذه المبادرة الفاعلة من معهد الدوحة للدراسات العليا والتي تشكل فرصة لطلبة اليرموك لاستكمال دراساتهم العليا في معهد يتحلى بسمعة أكاديمية متميزة ويضم أعضاء هيئة تدريس على قدر عال من الكفاءة العلمية، مؤكدا أن اليرموك تبتعث المتميزين من طلبتها إلى مختلف الجامعات الإقليمية والدولية المرموقة.

وأكد زيدان على أهمية تفعيل بنود الاتفاقية وتجسيدها على أرض الواقع الأمر الذي من شأنه أن يخدم طلبة اليرموك ويوفر لهم فرصة متميزة للدراسة.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.