الإثنين 19 ذو القعدة / 22 يوليه 2019
06:57 م بتوقيت الدوحة

خلال كلمتة في اليوم الافتتاحي لمعرض مؤتمر المنتجات الدولي 2018

الباكر يتحدث عن تطور الخطوط القطرية ودورها الاستراتيجي في دعم نمو الاقتصاد القطري

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 08 أكتوبر 2018
الباكر يتحدث عن تطور الخطوط القطرية ودورها الاستراتيجي في دعم نمو الاقتصاد القطري
الباكر يتحدث عن تطور الخطوط القطرية ودورها الاستراتيجي في دعم نمو الاقتصاد القطري
شارك سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، في اليوم الافتتاحي لمعرض ومؤتمر المنتجات الدولي IPEC)2018) وذلك في مركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض. وألقى سعادة السيد الباكر كلمة في اليوم الافتتاحي أمام مجموعة من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والممثلين عن الشركات.

وأقيمت فعاليات اليوم الافتتاحي للمعرض تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وبحضور مجموعة من الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين والرؤساء التنفيذيين للشركات ومستثمرين وغيرهم.

ولدى حديثه حول مساهمة الخطوط الجوية القطرية في نمو الاقتصاد القطري، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "نفتخر بالمساهمة في ازدهار اقتصاد دولة قطر. واستمرت الخطوط الجوية القطرية في النمو وفي تنفيذ خططها التوسعية في الفترة الماضية بعد إطلاقها لـ24 وجهة منذ بداية الحصار الغير قانوني على دولة قطر. كما قامت القطرية بزيادة عدد رحلاتها وترقية نوع الطائرة المشغلة إلى عدد من الوجهات بهدف نقل المزيد من المسافرين إلى المزيد من الوجهات". 

وأضاف سعادة السيد الباكر: "نروّج لدولة قطر ولعلامتنا التجارية من خلال رعايتنا للعديد من الفعاليات والأحداث الرياضية الدولية، مثل بطولة كأس العالم. وأتت جهودنا للترويج لدولة قطر أمام العالم كوجهة سياحية ثمارها حيث ازداد عدد مسافري الترانزيت الذين زاروا دولة قطر خلال الفترة الماضية بنسبة 39 بالمئة. وبفضل إلتزامنا بالإمتياز، أصبح العالم أقرب للمسافرين على متن رحلاتنا، مع تطلعاتنا لاستقبال المزيد من الزوّار في دولة قطر خلال الفترة القادمة".

وتحدث سعادة السيد أكبر الباكر في جلسة حوارية بعنوان "مبادرات واستراتيجيات تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030". وتناول المشاركون في الجلسة الحوارية العديد من النقاط المهمة، بما في ذلك المشاريع القادمة والفرص المتاحة قبل انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022 FIFA، والخطط لتدشين استراتيجيات ومبادرات جديدة في قطر تهدف إلى تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. كما شارك في الجلسة الحوارية كل من السيد حسن الإبراهيم، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للسياحة؛ والسيد علي بن أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك قطر الوطني؛ والسيد يوسف محمد الجيده، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال.

وحازت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً على جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2018. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم عن مقاعد كيو سويت، وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 200 طائرة تتجه إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للعمل والسياحة في القارات الست عبر مقر عملياتها مطار حمد الدولي. وأعلنت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً عن إضافة العديد من الوجهات الجديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية، بما في ذلك: غوتنبرغ في السويد، ومومباسا في كينيا، و دا نانغ في فيتنام.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.