الأحد 12 شوال / 16 يونيو 2019
12:04 م بتوقيت الدوحة

ترحيل خاشقجي إلى السعودية بعد اختطافه من قنصلية المملكة في تركيا

وكالات

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018
ترحيل خاشقجي إلى السعودية بعد اختطافه من قنصلية المملكة في تركيا
ترحيل خاشقجي إلى السعودية بعد اختطافه من قنصلية المملكة في تركيا
اختفى الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي، ظهر أمس الثلاثاء، بعد دخوله مقر القنصلية السعودية في اسطنبول بتركيا لمراجعة أوراق رسمية خاصة به.
من جهته، أكد حساب «معتقلي الرأي» المهتم بشؤون المعتقلين في السعودية، أن خاشقجي تم ترحيله من تركيا إلى السعودية بعد اختطافه.
ونشرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، أنها تسلّمت من شرطة الإنتربول مواطناً سعودياً متهماً بقضايا احتيال، دون أن تذكر اسمه، أو الدولة التي وصل منها.
وتجري السلطات التركية تحقيقات واسعة بعد إبلاغ خطيبة خاشقجي باختطافه، عقب دخوله إلى القنصلية السعودية في اسطنبول.?
وذكرت السيدة خديجة خطيبة الكاتب السعودي، أن خاشقجي دخل إلى مبنى القنصلية في الساعة الواحدة ظهراً، للحصول على أوراق رسمية خاصة به، ولم يخرج من مبنى السفارة.
وأضافت لموقع «عربي 21» أنها تتواصل مع الجهات الأمنية التركية من أمام مبنى القنصلية، حيث بادر الأمن التركي إلى السؤال عنه دون أن تصلهم أية معلومات حول اختفائه حتى الآن، لافتة إلى أنه كان برفقتها عندما دخل مبنى القنصلية، وما زالت أمام مبنى القنصلية للحصول على أية معلومات.
وكان خاشقجي راجع قبل أسبوع قنصلية الرياض في اسطنبول لإجراء معاملات عائلية فيها، ولكن موظفي القنصلية طلبوا منه العودة بعد أيام لإتمام الإجراءات المتعلقة بمعاملاته لأسباب بيروقراطية، وهو ما حصل أمس بالفعل قبل «اختفائه».
وفي وقت لاحق، نقلت قناة الجزيرة القطرية عن مراسلها في اسطنبول قوله إن الشرطة التركية بدأت
تحقيقاً في الموضوع. وحمل نشطاء سعوديون على «تويتر»، سلطات المملكة (بمن فيهم السفارة السعودية في اسطنبول) المسؤولية الكاملة عن سلامة خاشقجي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.