الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
01:02 م بتوقيت الدوحة

معهد الدراسات الجنائية بالنيابة العامة يختتم أولى دوراته المتخصصة في تمويل الإرهاب

الدوحة - محمود مختار

السبت، 22 سبتمبر 2018
معهد الدراسات الجنائية بالنيابة العامة يختتم اولى دوراته المتخصصة في تمويل الارهاب
معهد الدراسات الجنائية بالنيابة العامة يختتم اولى دوراته المتخصصة في تمويل الارهاب
اختتمت بمعهد الدراسات الجنائية التابع للنيابة العامة أول دورة تدريبية نظمها المعهد تحت عنوان "دليل التحقيقات في غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومصادر الأصول" بالتعاون مع وزارة العدل الأمريكية (القسم الجنائي) ومكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي.

وشارك في الدورة عدد من ممثلي الجهات الحكومية، في مقدمتهم وزارة الداخلية واللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب واللجنة الوطنية لمكافحة غسيل الأموال ووحدة المعلومات المالية ومركز قطر للمال ومصرف قطر المركزي وأعضاء من النيابة العامة وعددهم 30 مشاركا.

وكرم السيد إبراهيم عبدالله القبيسي المحامي العام الأول ومدير إدارة التفتيش القضائي بالنيابة العامة المشاركين في الدورة وسلمهم الشهادات.

وأكد المشاركون في الدورة التدريبية أن تمويل الإرهاب وغسل الأموال يعتبران من الجرائم التي تمثل خطرا على المجتمعات الأمر الذي يتطلب توحيد الجهود وتطوير الاستراتيجيات لمواجهة هذه الظواهر المدمرة.

ويهدف معهد الدراسات الجنائية إلى تدريب أعضاء ومساعدي النيابة العامة لتطوير مهاراتهم العلمية والعملية وتحديثها، وتنمية البحث العلمي، وإقامة الندوات واللقاءات الثقافية، بالإضافة إلى الحوارات المتخصصة، وإعداد الدراسات والبحوث العلمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.