الإثنين 23 محرم / 23 سبتمبر 2019
09:25 م بتوقيت الدوحة

بداية جيدة لبطلنا عادل حسين في أول أيام رالي باها بولندا

وارسو- قنا

الجمعة، 31 أغسطس 2018
عادل حسين
عادل حسين
حقق السائق القطري عادل حسين عبدالله نتيجة جيدة خلال مشاركته اليوم في أولى أيام رالي باها بولندا، الجولة التاسعة من كأس العالم 2018 للراليات الصحراوية الطويلة كروس كاونتري، الذي أقيم بمنطقة شيكشين ويستمر حتى بعد غد الأحد.

سجل عادل بصحبة ملاحه الفرنسي جان ميشيل بولاتو، على متن سيارة نيسان باترول، زمنا قدره 7.44.6 دقائق في المرحلة الاستعراضية التي أقيمت منافساتها بطول 7.08 كلم، بفارق 1.41.9 ثانية فقط عن متصدر الترتيب العام البولندي ياكوب برزيجونسكي.

وحل السائق القطري الذي يخوض المنافسة في الرالي ضمن فئة تي2 في المركز الثاني بفارق 7 ثواني عن السائق السعودي أحمد الشقاوي منافسه الأبرز، الذي حل في المركز الأول في هذه الفئة بزمن قدره قدره 7.37.6 دقائق.

ويخطط عادل للضغط في منافسات يوم غد السبت، ثاني أيام الرالي التي ستكون الأكثر طولا من خلال مرحلتين خاصتين بالسرعة بطول 220 كلم لكل واحدة منهما.

وأبدى السائق القطري عادل حسين عن رضاه التام على الأداء الذي قدمه في المرحلة الاستعراضية، معتبرا أن من فارق الثواني السبع ليس كبيرا ويمكن تعويضه بسهولة خلال يوم الغد الذي سيكون أطول مراحل الرالي بطول 440 كلم.

وقال عادل، في تصريح صحفي، إنه خاض اليوم التجارب التأهيلية خلال الفترة الصباحية، وبعدها خاض المرحلة الاستعراضية في الفترة المسائية، وبدأها بشكل جيد ولكن سيارة المنافس التي أمامه لم تمنحه الفرصة للتقدم.

وأوضح أن باها بولندا من الراليات الرملية الصعبة، فضلا عن احتوائه على بعض المراحل التي تمر ببعض الأماكن في الغابات، لافتا إلى أن الرالي يحتوي على بعض المقاطع السريعة، الأمر الذي يجعل من الصعب على أي سائق إدارة الرالي بسهولة.

وشدد على أهمية فوزه بلقب باها بولندا من أجل تضييق الفجوة في صدارة الترتيب العام لبطولة العالم مع السعودي أحمد الشقاوي الذي يحتل المركز الأول برصيد 183 نقطة بفارق 23 نقطة، معتبرا أن الفوز سيقربه كثيرا من بطولة العالم واستعادة لقب البطولة التي حققها عام 2016، وفقدها العام الماضي بعد حلوله ثانيا.

وتتواصل منافسات باها بولندا غدا، حيث تقام مرحلتان خاصتان بالسرعة يوم السبت بطول 220 كلم لكل واحدة منهما، على أن يختتم الرالي مع أربع مراحل قصيرة بعد غد الأحد.

وتبلغ المسافة الإجمالية لرالي باها بولندا 840.25 كلم منها 496.66 كلم مراحل خاصة و343.59 كلم مراحل وصل.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.