الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
05:46 م بتوقيت الدوحة

متاحف مشيرب" تستقبل الزوار خلال أيام عيد الأضحى المبارك

الدوحة - بوابة العرب

الأحد، 19 أغسطس 2018
. - متاحف مشيرب
. - متاحف مشيرب
تعلن متاحف مشيرب، الوجهة الثقافية في مشيرب قلب الدوحة، عن فتح أبوابها لاستقبال الزوار والضيوف ابتداءً من اليوم الثاني لعيد الأضحى المبارك. 

وستغلق متاحف مشيرب أبوابها أول أيام عيد الأضحى المبارك لتعود للترحيب بالزوار ومتذوقي الفن والباحثين عن التراث والتاريخ ثاني أيام العيد الأربعاء الموافق 22 أغسطس 2018 حيث ستكون أوقات العمل من الساعة 3 عصراً وحتى 9 مساءً. 

وتعتبر متاحف مشيرب معلماً مهماً ورئيسياً في مشيرب قلب الدوحة وهو أول مشروع لإعادة إحياء وسط مدينة مستدام وذكي في قطر. تحتفي متاحف مشيرب بتاريخ أربع بيوت تراثية وتساهم في تحقيق رؤية مشيرب العقارية في تقديم أول مشروع مستدام في قطر.

 تحتفل متاحف مشيرب بتاريخ أربعة بيوت تراثية هي بيت بن جلمود الذي يتحدث عن تاريخ الرقّ في قطر والمنطقة، وبيت الشركة الذي يسلط الضوء على تاريخ النفط في قطر، وبيت الرضواني الذي يشكل نموذجاً لنمط الحياة القطري في الماضي، وكذلك بيت محمد بن جاسم الذي يحمل الزوار في رحلة إلى تاريخ منطقة مشيرب. 

وتقع المتاحف في الحي التراثي في قلب العاصمة القديم وتشكل جزءاً مهماً من تاريخ قطر. وتوفر المباني التي أعيد ترميمها والمعارض التي تضمها هذه المتاحف مساحة مهمة للمجتمع للتعرف عن قرب على مختلف جوانب الحياة في قطر في الماضي قبل النهضة الاقتصادية الكبيرة التي شهدتها.

وفي إطار مهمتها ورسالتها، عملت متاحف مشيرب على بناء روابط قوية وشراكات تعاون مع مؤسسات أكاديمية وثقافية من ضمنها جامعات ومدارس وبرامج بحثية ومعارض بهدف الاستفادة المتبادلة من هذه القدرات. إلى جانب ذلك، وفرّت متاحف مشيرب لزوار مكتبتها القدرة على مطالعة وتصفح مصادر المعلومات الرقمية التي تتيحها مكتبة قطر الوطنية. وفي إطار تشجيعها للسياحة في قطر، تعاونت متاحف مشيرب مع الهيئة العامة للسياحة لتدريب المرشدين السياحيين على أفضل الممارسات للتعامل مع الزوار الدوليين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.